الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 ص

أيمن يونس: السوشيال ميديا تؤثر على اللاعبين والإداريين

أيمن يونس

أيمن يونس

أحمد زهران

A A

أكد أيمن يونس، نجم منتخب مصر السابق، أن الفحوصات الطبية والتحاليل الخاصة بالمنشطات تعتبر وسيلة لحماية اللاعبين وضمان العدالة في كرة القدم.

وأضاف أنها تحمي اللاعبين من تناول مواد محظورة قد تؤثر على صحتهم، مثل القلب، مشيراً إلى أن بعض اللاعبين قد يسعون لتحقيق الفوز وإظهار مستوى عالٍ، مما قد يدفعهم لارتكاب أخطاء، لذا من الضروري توفير الحماية لهم من خلال هذه الفحوصات.

تصريحات أيمن يونس

وقال أيمن يونس في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة، المذاع على قناة "etc": "كل فريق لا بد أن يتوافر لديه طبيب نفسي، من أجل تخطي أي أزمة للاعبين، الشق الإداري أصبح مشكوك فيه، خصوصًا مع تولي شخصيات غير مؤهلة لتولي المناصب الرياضية وهم موجودين في أماكن حيوية في صناعة كرة القدم، وفشلنا في اختيار الشخص صاحب الكفاءة".

وتابع “لا بد من وجود شركات كرة قدم في كل الأندية من أجل الحديث عن ميزانية الفرق، أتمنى أن أعرف فريق واحد في مصر يكسب من كرة القدم، مثلما يحدث في كل دول العالم، وهذا هو النظام الاحترافي لكل دول العالم”.

وأكمل "هناك لاعبين تحدوا لجان المنشطات منهم حسام غالي، الذي أصر على موقفه وأثبت براءته، وهذا من حق رمضان صبحي الذي أتمنى له أن يعود لكرة القدم، ولكن هناك جنون يصيب بعض اللاعبين بأنهم يريدون إظهار أفضل مستوى لهم وأن يكونوا لديهم طاقة قوية ويثبتوا جداراتهم في الملعب، كلمة خائفين على رمضان يحدث له نفس ما حدث لرفعت غير مقبولة تماما".

وزاد "كان يجب على المقربين من رمضان صبحي حمايته، فهو لاعب مهم ودولي وكان لا بد من الحفاظ عليه، وأتمنى أن يتم التعامل معه بشكل جيد، بعيدًا عن الظروف العاطفية والنفسية".

وأردف "أصبحنا نشاهد احتفالات اللاعبين بالأهداف، كلها أصبحت تعبر عن الضغط الذي يتعرضون له، فلم يعد يفرح أي لاعب بأهدافه، لكنه يريد التعبير عن أمور معينة خصوصا في الفرق الكبيرة مثل الأهلي والزمالك".

وأكد "السوشيال ميديا صنعت العالم بها، بل وأصبح البعض يقول أنهم ينفذون أفكار السوشيال، وما يخيفنا أن البعض بالفعل أصبح ينفذوا ما يطلبه البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والإداري يجب أن يكون واثقًا في نفسه، وصاحب شخصية قوية".

واختتم "ضعف اللوائح هي الأزمة بين اتحاد الكرة والأندية، وهي من أسباب أزمة إبراهيم عادل وبيراميدز، لا بد أن يقوم اتحاد الكرة بتعديل بعض البنود بالاتفاق مع الجمعية العمومية وأن يتم تنظيم العلاقة بين الأندية والاتحادات".

search