الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:01 ص

محمود عاشور: الحكام "فقدوا الشغف" بسبب بيريرا

محمود عاشور

محمود عاشور

إسراء عدلي

A A

فتح الحكم الدولي محمود عاشور العديد من الملفات والمشكلات التي تحدث داخل اتحاد الكرة المصري وخاصة لجنة الحكام، وأزمته مع فيتور بيريرا رئيس اللجنة التحكيمية الحالية. 

وقال عاشور في تصريحات عبر برنامج "الكورة مع فايق": "بيريرا في البداية استبعدني بسبب قراره أن اعتماده علي كحكم فيديو فقط، ولم أوفق في اختبار اللياقة بسبب عدم تجهيزي وكنت أستعد للمشاركة في أمم إفريقيا".

أضاف: "التحكيم المصري ظهر في أفضل صورة ببطولة أمم إفريقيا وكان الجميع اكتسب ثقتنا، وبعدها الناس فقدت الثقة في التحكيم المصري بسبب بيريرا وبالمناسبة هو زعل مني بسبب تصريحات سابقة وبعت لي رسالة قال لي (أنت بتقول عليا أني مش خبير)، لكنني أوضحت له تصريحاتي حتى لا تكون الأزمة شخصية بيننا، وبعدها بفترة خلال إفطار الحكام في رمضان بيريرا اعتقد أنني جمعتهم للتحريض ضده".

تابع الحكم الدولي: "بيريرا في حديثه معي أمام الحكام كان غاضبا وقال لي أنت حكم فيديو لماذ تتحدث عن حكام الساحة، وعندما غادرت الجلسة مع بيريرا الحكام قرروا أيضا ترك الجلسة بسبب موافقتهم على كلامي، والجميع يرى تراجع مستوى الحكام الكبار هذا الموسم لأنهم فقدوا الشغف، والأندية فقدت الثقة في التحكيم المصري بسبب الموسم الحالي". 

وأكمل "بيريرا قرر إيقافي عن اللعب دون إعلان القرار أو إبلاغ اتحاد الكرة أو اللجنة، وبعد عدم اختياري في مباراة الأهلي والزمالك تأكدت أن بيريرا قرر إيقافي دون علم اللجنة أو اتحاد الكرة، أنا من أبلغت مسؤولي الجبلاية بقرار إيقافي وقلت لهم أنا استحملت كثير". 

استطرد عاشور: "أنا أشعر أني ألعب بلاي ستيشن وليس كرة قدم وأنا مش هشحت مباريات أشعر أيضا أن اتحاد الكرة مش شايفني وحالتي النفسية وحشة، اتحاد الكرة صرف أكثر من 70 مليون جنيه على الخبراء الأجانب ولم نستفيد أي شيء، وألوم على المصريين في لجنة الحكام ولا يوجد لهم أي موقف إيجابي معي موقفهم غريب". 

واختتم: "أصغر حكم مصري في القائمة الدولية يقدم أداء أفضل من الحكم الإسباني لمباراة الأهلي وبيراميدز، وكلاتنبرج قال لي وقت أزمة مباراة الأهلي وفاركو أنه لم يبدي أي رأي في هذه اللعبة".

search