السبت، 05 أكتوبر 2024

06:19 م

مدبولي: تنفيذ 1.5 مليون وحدة سكنية منذ 2014

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

إيمان فكري

A A

سلم رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وحدات سكنية للمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحدودي الدخل.

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال احتفالية تسليم وحدات سكن لكل المصريين، إنه تم تنفيذ مليون و500 ألف وحدة سكنية منذ 2014 حتى وقتنا هذا.

وأكد مدبولي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باستمرار عمل مبادرة سكن لكل المصريين، وبناءً عليه تم توجيه وزير الإسكان ورئيس صندوق، بالتركيز على إضافة عدد مماثل لما تم تنفيذه في حدائق العاصمة.

وأضاف أن الدولة تسعى لتوفير السكن المناسب لجميع الفئات في المجتمع، لافتا إلى أن مدينة حدائق العاصمة تتميز بوجود وسائل النقل الجماعي منذ اليوم الأول لها.

وتابع مدبولي، أنه لا يوجد حل للزيادة السكانية إلا بتعمير الأراضي الصحراوية وإنشاء مباني، قائلا: “في طلب كبير على الشقق في العاصمة، الشباب المصري بقى بيحب يخرج بره القاهرة المزدحمة دلوقتي، وبيشوف شقق في أماكن جديدة”.

وأضاف رئيس الوزراء، أن مدينة العاصمة تضم 100 ألف وحدة سكنية للشباب ومحدودي الدخل والسكن الاجتماعي، مؤكدا أن الدولة توفر كل أنواع السكن لكل فئات المجتمع في مصر.

وطالب مدبولي، المواطنين الذين استلموا الوحدات السكنية اليوم بالمحافظة عليها، قائلا: “ربنا يبارك ليكم في الوحدات السكنية، حافظوا عليها، لأن الدولة دعمتها بشكل كبير جدا ليكم”.

search