السبت، 05 أكتوبر 2024

10:56 م

تقديم الخدمات الطبية لـ1.1 مليون مواطن بالعيادات المسائية منذ 2022

 وزارة الصحة والسكان

وزارة الصحة والسكان

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تشغيل العيادات المسائية في 78 مستشفى ومركزا، تابعتين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، في 21 محافظة، بنسبة تغطية بلغت 100%.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن إجمالي عدد المترددين على العيادات المسائية منذ بدء تشغيلها في شهر أكتوبر 2022 وحتى 30 يونيو 2024 بلغ مليون و188 ألفا و114 مريض.

وأضاف أن عدد الاستشاريين المشاركين في العيادات المسائية بمستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بلغ 535 استشاري، فيما بلغ عدد الأخصائيين 1519 أخصائي.

وقالت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة الدكتورة مها إبراهيم، إنه تم تشغيل العيادات المسائية بمستشفيات الأمانة على 8 مراحل، بدء من مستشفيات معهد ناصر ودار الشفاء، والشيخ زايد التخصصي والعجوزة، وصولا إلى مركز أورام كفر الشيخ.

أشارت إلى أن العمل بالعيادات المسائية يبدأ خلال الفترة من الساعة 2 إلى 10 مساء، حسب مواعيد كل عيادة، ومعدلات التردد، وذلك في تخصصات (أمراض القلب والصدر، النساء والتوليد، الفم والأسنان، المبتسرين، الأنف والأذن والحنجرة، الأمراض الجلدية، الكلى، الأطفال، الباطنة، الرمد، التغذية العلاجية، العلاج الطبيعي، طب الأورام، الجهاز الهضمي والكبد، جراحة العظام، النفسية والعصبية، الروماتيزم والتأهيل، الأوعية الدموية، جراحة المسالك، الجراحة العامة، السمع الاتزان، التخاطب، الأمراض الصدرية، جراحة العمود الفقري، المخ والأعصاب، جراحة القلب، جراحة الوجه والفكين، جراحة المخ والأعصاب، جراحة التجميل، الطب النووي، العلاج الإشعاعي، صحة المرأة، جراحة الأورام، الغدد الصماء، أمراض الدم، العلاج الكيماوي، العلاج الإشعاعي، جراحة عظام الأطفال، جراحة الأوعية الدموية للأطفال، جراحة الأطفال، واختبار الذكاء).

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بإتاحة خدمات الكشف الطبي بالفترات المسائية، للحد من الزحام في الفترات الصباحية، وتيسير تقديم الخدمات الصحية، لتخفيف العبء عن المواطنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search