الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

دفاع المتهم بقتل أصدقائه في قطر يطالب بـ"تفريغ الكاميرات" (فيديو)

دفاع المتهم

دفاع المتهم

أحمد عادل

A A

طلب دفاع المتهم بقتل ثلاثة من أصدقائه في دولة قطر، من هيئة المحكمة عرض سجل كاميرات المراقبة، وتحديد موعد مغادرة المتهم مسرح الجريمة، ومطابقة دماء المتهم بنظيرتها الموجودة بمسرح الجريمة، لمعرفة ما إذا كان هناك مطابقة من عدمه.

هاتف المتهم

الدفاع طالب أيضًا بتحديد الحيز الجغرافي لهاتف المتهم ما بين الساعتين الخامسة والسابعة في يوم الواقعة لبيان ما إذا كان هو مرتكب الجريمة أم آخر.

طعنات نافذة

وقال وكيل النيابة العامة، خلال مرافعته بالجلسة، إن المتهم قتل اثنين من أصدقائه بطعنات نافذة وتركهما في غرفة، وعندما رآه صديقه الثالث ضربه وصعد أعلاه وباغته بطعنات قوية تسبّبت في وفاته في الحال.

وأكد ممثل النيابة العامة أن المتهم "الناكر" للجميل" قتل المجني عليهم بدم بارد، في شهر رمضان شهر الصيام والقيام: "المتهم شيطان وفكّر نفسه ذكي.. قتلهم وحجز طيارة عشان يسافر ولا كأنه عمل حاجة". وطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

أمر الإحالة

واتهم أمر الإحالة في القضية رقم 20509 لسنة 2023 جنايات النزهة، "تامر.م" (43 عامًا)، بقتل اثنين من المجني عليهم عمدَا، في أثناء استضافتهم إياه بمحل سكنهم في دولة قطر، بسلاح أبيض (سكين)، وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهما قاصدًا قتلهما، ما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمادية لتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم قتل المجني عليه "عبدالسلام.م"، بذات الزمان والمكان مع سبق الإصرار والترصد، خشية افتضاح أمره، وقبع متربصًا حضوره للمسكن، ثم سدد له طعنات متفرقة بذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل الآخرين، ما أحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

search