الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

3 سنوات سجن لتاجر هيروين في بورسعيد

أثناء الجلسة

أثناء الجلسة

بورسعيد _ شاما الريس

A A

حكمت محكمة جنايات بورسعيد بالسجن 3 سنوات لمتهم تم ضبطه وبحوزته 43 لفافة هيروين وسلاح أبيض، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه.

وقررت المحكمة مصادرة المخدر والسلاح الأبيض المضبوطين، وألزمت المتهم المصاريف الجنائية، وقدرت مبلغ 500 جنيه كأتعاب محاماة للمحامي المنتدب.

صدر الحكم برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين محمد مرتضى مرام وأحمد محمد الجمل رؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير.

بدأت الواقعة في يوم 23 من شهر أبريل سنة 2024، والمتهم فيها إبراهيم محمد إبراهيم راضي سعيد، حيث أحرز جوهرًا مخدرًا (هيروين) بقصد الاتجار.

وبحسب أمر الإحالة فقد تعدى المتهم على موظف عموم وهو النقيب أحمد فتحي الجمل، حال كونه من القائمين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات، وقاومه بالقوة والعنف حال ضبطه بأن قام بدفعه، وأبرز السلاح الأبيض محل الإتهام، وقام بالتلويح به في مواجهته، وكان ذلك أثناء تأديته لوظيفته.

ووفق أمر الإحالة فقد أحرز المتهم سلاحًا أبيض (مطواة) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو إحرازها مصوغًا قانونيًا أو مبررًا من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأدلى أحمد فتحي الجمل نقيب شرطة ومعاون مباحث قسم شرطة المناخ، بأقواله وبأنه بضبط المتهم بإذن من النيابة العامة ومعه معاون المباحث قاومه باستخدام السلاح الأبيض (المطواة)، وتمكن من السيطرة عليه، وبتفتيشه عثر معه على 43 لفافة لجوهر الهيروين المخدر، وقطعة حجرية لذات المخدر، ومبلغ مالي.

وبمواجهته أقر بإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلته، والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس وتجارته، وتبين معمليًا أن المضبوطات لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزن قائمًا 13 جرامًا.

search