الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:56 ص

السيسي يستقبل اللاعبين الحاصلين على "الذهب" ببطولة الألعاب الأفريقية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل اللاعبين

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل اللاعبين

إيمان فكري

A A

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اللاعبين والمدربين، الحاصلين على ميداليات ذهبية ببطولة الألعاب الأفريقية، تكريمًا لهم.

صرح بذلك المستشار الدكتور أحمد فهمى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

الألعاب الأفريقية

وكانت قد نجحت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر بالعاصمة الغانية أكرا في إنهاء مشاركتها متوجة بـ 192 ميدالية متنوعة.

واحتلت مصر المركز الأول بين الدول المشاركة في المنافسات التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري، وتوجت باللقب القاري.

وحصدت البعثة المصرية على 192 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و47 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية، لتؤكد على ريادتها وتصدرها لترتيب المنافسات في مختلف الألعاب.

وبهذا الحصاد الكبير من الميداليات يكون أبطال الفراعنة قد كرروا الإنجاز الذي تحقق في النسخة الماضية من دورة الألعاب الأفريقية التي استضافتها المغرب 2019، حينما توجت البعثة المصرية بـ102 ذهبية، وهو نفس العدد الذي تم تحقيقه في النسخة الحالية.

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فرد بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة هي: (مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة).

search