الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:59 م

"اضحك الصورة تطلع حلوة".. 7 نصائح لصورة أكثر احترافية

حامل هاتف

حامل هاتف

فاطمة نصر

A A

في عالم يعتمد بشكل كبير على الصور لنقل الأحداث والأفكار، يلعب التصوير دورًا أساسيًا في نقل أحداث الواقع.
يجسد التصوير الاحترافي لحظات الحياة بكل تفاصيلها وأبعادها، ما يسهم في توثيق التاريخ وترجمة العواطف بأبجدياتها المختلفة، بحسب تقرير نشره موقع "BBC".
يتطلب التصوير الاحترافي مهارات فنية عالية واستخدام تقنيات متقدمة في التقاط الصور وتعديلها، ولضمان جودة الصورة عليك اتباع الخطوات التالية:

ثبات الهاتف

عامل الثبات خلال التصوير من العوامل التي تلعب دورًا كبيرًا في جودة الصورة ووضوحها.
يمكن أن تستخدم “حامل” مخصص لثبات الهاتف، أو إسناد الهاتف على جسم ثابت أو ضم الكوعين للحصول على نقطة ارتكاز وتقليل فرص اهتزاز الذراع في أثناء التصوير.

الإضاءة 

من عوامل نجاح الصورة جودة الإضاءة، إذا كنت في النهار وتصور في مكان مفتوح لن تواجه العديد من المشاكل مع الإضاءة، أما إذا كنت تصور ليلًا أو في مكان مغلق سيتوجب عليك ضمان أن الجسم المراد تصويره يحصل على قدر كافٍ من الإضاءة لإظهاره بوضوح في الكاميرا.
ويمكن استخدام “الفلاش” أو أي مصدر إضاءة خارجي (كشاف).

الشمس 

إضاءة الشمس من العوامل التي يمكن أن تنجح أو تفشل الصورة، ويعتمد ذلك بشكل مباشر على زاويا التصوير إذا كانت الشمس في الخلفية سنحصل على صورة محروقة، أما إذا كانت في الاتجاه المعاكس سنحصل منها على إضاءة ممتازة.

معالجه الصور 

من الشائع أن تكون الصورة الملتقطة رائعة، لكن ينقصها بعض المعالجة مثل وضوح الألوان، وحدة الصورة، والسطوع، والظل باستخدام برامج معالجة الصور.

توازن الألوان 

تعديل درجة اللون الأبيض بما يتوافق مع جو الصورة "مشمس، أو غائم، أو نيون".

تطبيقات التصوير

ليس من الضروري استخدام الكاميرا الافتراضية للهاتف، فيمكن تحميل تطبيقات والتقاط الصور من خلالها بجودة عالية وأكثر وضوحًا.

الخلفية

إزالة الشوائب من الخلفية أو أي شيء يمكن أن يلفت الانتباه بعيدًا عن موضوع الصورة، والابتعاد أيضا عن الأماكن المزدحمة.

search