الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:20 ص

نقلة نوعية في تقنية الجيل الخامس.. تعاون بين المصرية للاتصالات ونوكيا

الشركة المصرية للاتصالات

الشركة المصرية للاتصالات

حسن راشد

A A

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن شراكة جديدة مع شركة نوكيا العالمية لتقديم خدمات البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس (5G) في عدد من المدن الرئيسية.

يهدف التعاون إلى تحسين تجربة الاتصالات في مصر من خلال تقديم خدمات 5G في الجيزة والأقصر وأسوان والإسكندرية.

وقالت الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، إن نوكيا ستوفر الأجهزة المتكاملة اللازمة، بما في ذلك وحدات النطاق الأساسي وأحدث جيل من أجهزة الهوائيات اللاسلكية، ما يضمن سرعات أعلى وسعات أكبر وجودة أفضل لخدمات البيانات. 

وستُطلق الخدمات في وقت لاحق من العام، اعتمادًا على حلول تقنية موفرة للطاقة، لضمان سعة وتغطية واسعة النطاق.

وستقدم نوكيا أيضًا مجموعة من خدمات الدعم الفني مثل التركيب والتكامل ورفع كفاءة الشبكة، وستسهم تقنية الجيل الخامس في زيادة السعات وضمان الاتصال السلس في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، ودعم مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات لعملاء المؤسسات والشركات، مما يحسن أداء الشبكة ككل.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للشئون الفنية بالمصرية للاتصالات، المهندس محمد الفوي: "نحن ملتزمون بتقديم خدمات اتصالات متطورة تضعنا في طليعة ثورة الجيل الخامس، ما يتيح لعملائنا الحصول على خدمات النطاق العريض بسرعات عالية وجودة أفضل، ويدعم العديد من التطبيقات الجديدة".

رؤية مصر 2030

وأضاف الفوي، أن هذا التعاون يتماشى مع رؤية مصر 2030، ما يعزز عملية التحول الرقمي ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

وذكر رئيس شبكات الهاتف المحمول في نوكيا، تومي أويتو: "تأتي هذه الاتفاقية كخطوة هامة نحو تعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع المصرية للاتصالات، وتفتح المجال لتقديم خدمات الجيل الخامس، ما يوفر فرصًا جديدة للأفراد والشركات في مصر للحصول على تجربة اتصال محمول أفضل، ونسعى لدعم الابتكار وخلق القيمة لتطوير التقنيات الرقمية الأساسية التي تعزز التحول الرقمي".

رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس

وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس في يناير الماضي، لمدة 15 عامًا. 

search