الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:40 م

بعد 190 يومًا.. "رجوع فشنك" لمريض الـ"ألزهايمر" المفقود في القليوبية

 رضا السيد ضحية "ألزهايمر"

رضا السيد ضحية "ألزهايمر"

محمود رفاعي

A A

190 يومًا مرت على تغيُّب رضا السيد ابن مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، المسن الذي يعاني مرض “ألزهايمر"، منذ أن خرج من منزله في 12 يناير الماضي، لزيارة أحد أقاربه بمنطقة "العرب"، ولم يعد حتى الآن.

6 شهور 

أحمد نجل المسن المفقود، قال لـ"تليجراف مصر": “والدي مصاب بمرض ألزهايمر، ومر 190 يومًا على غيابة عن المنزل، الأمر الذي ترك في قلوبنا حزنًا عميقًا، كما نشعر بالقلق عليه لأننا لا نعلم مصيره، وما إذا كان على قيد الحياة، أم توفاه الله". 

مكالمات استغلالية

وتابع: “تلقيت اتصالًا هاتفيًا من مجهول يخبرني فيه بأنه عثر على والدي، ما ترك في قلبي شعاع نور وأمل، وبعدها تفاجأت بأن المتصل يطالبني بتحويل مبلغ 1000 جنيه (حلاوه رجوع والدي)، وبحسن نية حوّلت له المبلغ لأتفاجأ بعدها باختفاء المتصل الذي كان هدفة استغلال الظرف العصيب الذي نمر به”. 

ليست أول مرة

وأضاف أحمد: “لم تكن تلك المكالمة الأولى من مجهول، فتلقيت العديد من هذه الاتصالات التي كان هدفها الاستغلال وليس المساعدة”.

وأكمل: “ننتظر بفارغ الصبر عودة والدي إلى أحضان أسرته، ليعيد الطمأنينة والبهجة إلى المنزل من جديد”.

بداية القصة 

وفي يناير الماضي، عقب اكتشاف تغيب رضا السيد، قال نجله أحمد لـ"تليجراف مصر"، إن "والدي تناول معنا الفطور، وبعدها خرج الساعة الواحدة ظهرًا لزيارة شقيقه، وبعدما أنهى زيارته خرج ولكن لم يعد إلى منزله، وكان آخر ظهور له في السادسة مساءً حيث رصدته كاميرا مراقبة بالمنطقة".

آخر ظهور للمسن رضا السيد 

6 مرات في اليوم

وتابع نجل المفقود، أن “المرض أثر في والدي بشكل كبير، حيث كان شديد العصبية، وكان يذهب لزيارة منزله القديم 6 مرات في اليوم وينسى دائمًا أنه قد ذهب لزيارته".

أقراص منوم

وأوضح أن "طبيب مخ وأعصاب أكد لي أن مرض والدي ليس له علاج، وعندما كان يأخذ العلاج كان يشتد عليه التعب، وكان لا ينام دون الأقراص المنومة، حيث كان من الممكن أن يظل أكثر من يومين بلا نوم".

search