الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

"مرسيدس" تطرح سيارة "جي تي 63 برو" الرياضية

سيارة مرسيدس جي تي 63 برو

سيارة مرسيدس جي تي 63 برو

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "مرسيدس" عن طرح سيارة "جي تي 63 برو" الرياضية خلال مهرجان جوود وود السنوية للسرعة في المملكة المتحدة لعام 2024. 

مواصفات محرك السيارة 

 تأتي السيارة بمحرك ثمانية اسطوانات، وسعة 4.0 لتر توين تيربو ، يولد في نسخة بردو قوة 612 حصان، وعزم دوران 850 نيوتن متر، و يتصل بصندوق سرعة جي ترونيك من 9 سرعات، و التي ينقل بها القوة إلى العجلات الأربعة من خلال نظام فورماتيك بلاس الشهير .

سيارة مرسيدس جي تي 63 برو

تتسارع جي تي 63 برو الجديدة من 0-100 كم/الساعة في 3.2 ثانية فقط، وتصل لسرعة قصوى 317 كم/الساعة.

وتحقق متوسط استهلاك وقود 14.1 كم لكل لتر، ويوفر نظام فورماتيك بلاس أداء مميزًا للقيادة، بالإضافة إلى نمط الانجراف "دريفت مود".

وتحصل السيارة أيضا على نظام فرامل عالي الأداء بأقراص قياس 412 ملم بالإمام مع ستة مكابس، و نظام عادم رياضي، و نظام تعليق رياضي متكيف.

سيارة مرسيدس جي تي 63 برو

ووصمتت السيارة بعجلات رياضية خفيفة الوزن بقياس 21 بوصة، مع إطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 R عالية الأداء. 

التصميم الخارجي 

من الخارج حصلت السيارة علي عدد من التغيرات بالمقارنة بالنسخ الأقل قوة جي تي، من بينها صادم أمامي بتصميم أكثر رياضية و فتحات تهوية أكبر حجمًا مع لمسات من الكاربون فايبر.

بالإضافة إلى أجزاء متحركة لزيادة الديناميكية Active Aero مع جناح خلفي ضخم من الكاربون فايبر أيضًا، وعجلات رياضية ضخمة، ولمسات من الكاربون فايبر في جميع الجوانب، مع مصابيح امامية led بتصميم مميز، ومخارج ضخمة للعادم. 

المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس جي تي 63 برو

من الداخل حصلت المقصورة الداخلية لجي تي 63 برو الجديدة علي نفس التصميم المميز لجي تي الجديدة كليا، مع شاشة وسطية 11.9 بوصة، وشاشة سائق 12.3 بوصة، مع عجلة قيادة رياضية، ومقاعد رياضية، وأحزمة أمان ملونة.

search