الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

"شانجان" تطرح نسخة فيس ليفت من سيارة "تشيوان A05"

سيارة "تشيوان A05"

سيارة "تشيوان A05"

إسلام عزام

A A

طرحت شركة "شانجان" الصينية لصناعة السيارات نسخة فيس ليفت من سيارة  "تشيوان A05" حصلت عى تعديلات كبيرة في الجزء الخلفي من السيارة. 

وتأتي السيارة بنظام هجين مكون من محرك Blue Whale بسعة 1.5 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي ينتج قوة تصل إلى 97 حصان ومحرك كهربائي بقوة 212 حصانًا.

سيارة "تشيوان A05"

 وجهزت السيارة ببطارية ليثيوم فوسفات الحديد وهي نتاج مشروع مشترك بين شانجان و CATL وDeepal، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 185 كم / الساعة.

سيارة "تشيوان A05"

ولم تعلن الشركة الصينية عبر موقعها الرسمي عن سعة البطارية ومدى السير الذي تمنحه للسيارة، ومن المقرر الإعلان عن هذه التفاصيل بالإضافة إلى الأسعار الرسمية خلال الشهر القادم. 

التصميم الخارجي

تتبنى "A05" الجديدة مظهرا مألوفا من الموديل السابق حيت تأتي بنفس الواجهة ذات الشبكة المغلقة نظرا لطبيعتها الكهربائية، وتظهر المصابيح الأمامية بتصميم نحيف ذو خطوط رأسية، وويتوسطها شعار "شانجان"، ومن الجانب تتميز "A07" بمقابض أبواب مخفية، وعدم وجود إطارات تحيط بالأبواب، وجنوط مقاس 17 و18 بوصة.

وتظهر التغييرات بشكل واضح في الجزء الخلفي والذي تم تعديله بالكامل من خلال مصابيح بتصميم جديدة تتصل معا بشريط إضاءة يعرض باب الشنطة وتم إضافة شعار العلامة الفرعية "Nevo".

تغييرات نسخة الفيس ليفت في سيارة "تشيوان A05"

تبلغ أبعاد السيارة: 4,785 مم طول، 1,840 مم عرض، 1,460 مم ارتفاع، وترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,765 مم.

وتتضمن التجهيزات الاختيارية ثلاث كاميرات، في الأمام والخلف والمرآة الجانبية، وخمسة تصميمات للحواف، ورادار، وفتحة سقف، وسبويلر خلفي ليختار العملاء من بينها.

search