الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

وائل الفشني عن خلافه مع حسن شاكوش: "ده سرقني"

وائل الفشني

وائل الفشني

ندى إبراهيم

A A

كشف المطرب وائل الفشني عن وجود أزمة مع حسن شاكوش، متهما إياه بسرقة إحدى أغانيه، ولكنه لم يستسلم وقام بإرجاعها بالقانون.

أزمة الفشني مع حسن شاكوش

 

وقال وائل الفشني في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر” إن المطرب حسن شاكوش حاول سرقة إحدى أغانيه التي تدعى “واحة الغروب”، مؤكدا أن الأخير استخدم نفس الكلمات معتبرا إياه من التراث على حد قوله.

وتمسك وائل الفشني بحقوق الملكية لأغنيته وحارب حتى استرجع حقوق أغنيته كاملة معلقا "رجعت لي الأغنية التي اتسرقت مني في واحة الغروب، لأن هناك مطرباً اسمه حسن شاكوش استخدم الكلام نفسه وغنى به، واعتبره جزءاً من التراث على الرغم أنه مكنش تعبان فيها".

وعن تجربته في غناء تتر مسلسل “الحشاشين” قال "الحمد لله، رزقني الله بطريقة فريدة في تقديم الأعمال، مما أحدث معجزات في هذه القصة كمطرب، وحسن شاكوش، لن يستطيع أن يغني "الحشاشين" بنفس الطريقة التي أقدمها".

وأضاف: "شاكوش أصلا معرفش يغني "كنت فين يا وعد" أو “سافر حبيبي”، هو هيموت بس وياخد اللقطة اللي تخليه يطلع زي الفشني، والحمد لله، الشباب الصغير يعرفون جيداً أن "سفر حبيبي" لوائل الفشني وحسن شاكوش هو رجل يقلد".

الحشاشين 

وتابع "مسلسل الحشاشين كان بمثابة نقلة كبيرة بالنسبة لي. الحمد لله، الله منحني أسلوباً فريداً خاصاً بي، لو قررت تقليد أحد من أجل الحصول على حفلات، سأكون مخطئاً. لا أرغب في ذلك، أريد أن أحافظ على هويتي الفنية كما هي".

نجاح حفله

وعن نجاحه، قال الفشني: “أشعر بالنجاح الفوري من تفاعل الجمهور الذي يأتي خصيصاً لحضور حفلاتي، هؤلاء الناس يصفقون حتى لأبسط الأمور، مثل كحة في المايكروفون. نجاح الحفل يظهر أمام عيني، ثم يتأكد من خلال ردود الفعل على السوشيال ميديا ورضا الناس عن الحفل”.

السوشيال ميديا

وعن متابعته للسوشيال ميديا، قال الفيشني: “في الحقيقة، لا أتابع السوشيال ميديا كثيراً بعد موقفي مع الأستاذة منى الشاذلي، في ذلك اللقاء، تحدثت عن القدرة على استخراج صوت من أي شيء مغلق، وجلست على الأرض وأصدرت أصواتاً باستخدام الطبول والأشياء المختلفة، مما أثار ردود فعل متباينة".

وتابع: "رغم ذلك، تواصلوا معي من فرنسا وذهبت هناك لتقديم عرض بسبب هذا الأداء. لطالما اعتدت على تقديم عروض باستخدام البلاستيك والحديد وأي مواد أخرى”.

أغانيه 

وأكمل “الطريقة التي أسلكها في الفن هي ما رزقني الله بها، وهي شيء جديد يمكن أن يحدث ثورة في عالم الفن. أستطيع أن أتحدى بها كل أنواع الفن الأخرى، ولكنني أتمنى أن أجد راعٍ يدعمني كما يدعم الفنانين في مهرجانات الموسيقى. رزقني الله بفرصة مثلما رزق أحمد سعد، وهذا شيء أتمناه أيضا”.

search