الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:27 ص

محامية طالبة قنا: موكلتي تتمسك بمحاكمة عبير الكاشف في واقعة الإهانة (خاص)

جانب من الواقعة

جانب من الواقعة

مني الصاوي

A A

كشفت هبة عبد العزيز، محامية طالبة كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي، منار علاء، التي تعرضت لواقعة الإهانة المتعمدة في حفل تخرجها، من قبل البلوجر عبير الكاشف، تفاصيل جديدة في القضية.

وقالت عبد العزيز، إنها اتخذت أول إجراء قانوني بمحكمة قنا الكلية، حيث تقدمت ببلاغ بمكتب المحامي العام لنيابات قنا، جرى من خلاله وصف الواقعة بتفاصيلها كاملة، على أن تتولى المحكمة توصيف الاتهامات قانونيًا.

بلاغ ضد عبير الكاشف

وأضافت المحامية بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن البلاغ المقدم ضد "الكاشف" تضمن شرحًا تفصيليًا للواقعة، التي تسببت في أذى نفسي لموكلتها، خاصةً أن الواقعة حدثت على مرأى ومسمع من جميع زملاء دفعتها.

وأكدت عبد العزيز، تدخل شخصيات من طرف عبير الكاشف عقب الواقعة مباشرة وانتشارها على “السوشيال ميديا”، للوساطة وإنهاء الأزمة وديًا، لكن الطالبة منار علاء رفضت ذلك تمامًا، وتمسكت بمحاكمة عبير الكاشف.

والد الطالبة

وأوضحت أن والد منار مقيم في دولة الكويت لظروف عمله، وأنه دخل في حالة نفسية سيئة للغاية حينما شاهد مقطع الفيديو، وإهانه ابنته في مثل هذا اليوم المهم بالنسبة لها.

وفي الوقت الذي حاولت وسائل إعلام عدة التواصل مع والد الطالبة المتضررة إلا أنه رفض، بررت المحامية موقفه بقولها، "الوضع حساس في مدينة قنا، ولذا يرفض الأب الظهور إعلاميًا أو الادلاء بأي تصريحات إعلامية حفاظًا على المظهر العام للأسرة خاصةً أن شقيقتها صيدلانية، وشقيقها الأصغر طالب بالثانوية العامة".

“مايشرفنيش إني أقدّمها”.. كانت هي الجملة التي أثارت غضب طلاب كلية الآداب بجامعة قنا في حفل تخرجهم، من مقدمة الحفل البلوجر عبير الكاشف.

موقف صادم

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه مقدمة الحفل واقفة على مسرح قاعة الحفلات التي شهدت الحفل، ممسكة بميكروفون، وطالبت بصعود الطالبة منار علاء للوقوف بجانبها، لتفاجئ الجميع بكلمات قاسية وضعت الطالبة في مشهد محرج ومهين أمام الجميع.

موقف غير لائق

وقالت عبير الكاشف في الفيديو المتداول، "حصل موقف مش لطيف خالص، الطالبة منار تفضلي معي على المسرح بعد إذنك"، قبل أن تضيف، "هو موقف صغير مايستاهلش، لكن لا يليق بي أنا كعبير الكاشف".

صدمة ومفاجأة

في هذه الأثناء، صعدت الطالبة إلى المسرح ووقفت بجوارها، لتفاجئها الكاشف بقولها، "كان يشرفني جدًا إني أقدمكم جميعًا النهاردة، إلا الأستاذة (في إشارة منها إلى الطالبة)، أنا مايشرفنيش إني أقدمها.. شكرًا جدًا لكم".

انتقادات لاذعة

قوبل الفيديو بموجة حادة من الانتقادات، ما أجبر مقدمة الحفل على إيضاح موقفها ومحاولة تهذيب الصورة.

ظهرت الكاشف في فيديو آخر على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك تشرح الدوافع التي قادتها إلى التصرف بهذه الطريقة غير اللائقة.

رد اعتبار

قالت البلوجر في الفيديو، "أنا عبير الكاشف صاحبة الفيديو المنتشر منذ يوم أمس، لكن دعوني أشرح لكم ما الأسباب وراء ما حدث خلال حفل التخرج".

تابعت، "خلال حفلات التخرج ننادي على كل الأسماء، لكن بعض الأشخاص بيجي لنا لهم تقديمات من أصحابهم أو أهاليهم أو من الناس اللي بتحبهم، ولو محدش جاب لنا حاجة بنقول الاسم عادي خالص".

أضافت، "إمبارح كان في شخص ما في حفل التخرخ، البنت دي أنا قدمت اسمها عادي خالص لأن مفيش أي حد جاب لي تقديمة عنها، وبعد ما استلمت الدرع قالت مين الحيوانة دي، (في إشارة من الطالبة إلى مقدمة الحفل)".

إهانة متعمدة

كررت الطالبة العبارات "مين الحيوانة اللي بتقدّم، ومين خلاها تطلع مسرح"، على حد قول عبير الكاشف.

تروي الكاشف، أنها واجهت الطالبة منار علاء، وقالت لها "إنتي إزاي تقولي عليّا كدا؟، وإزاي تعملي كدا وأنا بقدم الحفلة؟، وردت أنا ماكنتش أعرف مين اللي بيقدّم، ورديت عليها أي كان مين بيقدم مينفعش تقولي عليه كدة".

وتضيف عبير الكاشف، "البنت قالت لي أنا آسفة، لكني لم أقبل اعتذارها، لأنها كلمة مهينة ولم أقبلها على نفسي".

search