الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:06 ص

نجم إكس فاكتور.. محمد الريفي يكشف سر غيابه 4 سنوات (خاص)

محمد الريفي

محمد الريفي

شيماء رستم

A A

كشف الفنان محمد الريفي، نجم برنامج “إكس فاكتور”، سر غيابه عن الساحة الفنية لمدة 4 أعوام، وحقيقة اعتزاله.

سبب الغياب

وقال الفنان محمد الريفي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن سبب غيابه هو تعرضه لوعكة صحية أجرى على إثرها عملية جراحية وسافر لتلقي العلاج في عدد من البلاد من بينها المغرب وإسبانيا وإيطاليا.

وقال محمد الريفي إنه كان في مطعم منذ 4 سنوات وتعرض لتسمم غذائي تسبب له في إجراء عملية جراحية خلال 15 يوما، ولكن لم يشف ألمه وامتدت فترة العلاج لمدة 3 أعوام قائلا "الحمد لله ده ابتلاء من ربنا، ومريت بفترة اكتئاب لكن تغلبت عليه".

مرض مجهول 

وأكد محمد الريفي أن كل الأطباء أجمعوا أنه ليس لديه سبب علمي لشعوره بالألم، ولكن ظل الوجع في أحشائه يلازمه لفترات طويلة وأراد الاختفاء عن الأنظار، فقط كان يتواصل مع والدته والمقربين للغاية.

وتابع محمد الريفي أنه كان يعمل طوال الـ 4 سنوات وكان يقيم حفلات في لندن حتى خلال تلقيه العلاج، وأن جمهوره المغربي كان مهتما بالاطمئنان عليه، وفي مصر أيضا.

وأشار إلى أن هذا ما هون عليه الألم هو حب الناس والجمهور، وشعرت بحبهم كان لي كإنسان وليس كفنان.

مزاجنجي 

وصف محمد الريفي نفسه بـ المزازنجي قائلا "أنا بحب الشغل بمزاج أنا بحب أسلطن نفسي بنفسي المزيكا بنسبة لي مزاج أكتر ما هي شغل”.

وقال محمد الريفي إنه دائما يسمع صوت قلبه حتى لو كل الناس أجمعوا على فكرة هو لا يستمع لأحد حتى في البرنامج الذي حصد به اللقب “إكس فاكتور” قائلا “كانوا دايما لجنة التحكيم يسألوني محمد أنت سامعنا بقولهم لا أنا لازم أعمل اللي قلبي يسمعه”.

 العودة 

وأكد محمد الريفي أنه عاد بالفعل للوسط الغنائي بأغنية “امشي من هنا”، وعن نجاح أغنية “إللي هيجنني”، قال إن كان عنده إحساس أنها ستنجح.

 وليد سعد “أستاذ”

 

وأضاف محمد الريفي أنه يتمنى العمل مع وليد سعد لأنه من أحسن الملحنين في الوطن العربي، وإنه على تواصل دائم به.

وعلق الريفي على أغنية وليد سعد بعد عودته للساحة بعد 17 عاما من الغياب قائلا "رأي في إيه أحنا هنتجنن؟! ده وليد سعد مين ده إللي أنا أحكم عليه.. ده أستاذ”.

المغرب فخري

وقال الفنان محمد الريفي إنه فخور إنه من المغرب، مضيفا “هأفضل أعيش فيها، دي بلدي وأنا فخور أن سفير المغرب في مصر وبحب حب المصريين لينا كمغاربة وهأعيش وأموت في بلدي أكيد”.

search