السبت، 05 أكتوبر 2024

04:54 م

"لا يشتري كيلو لحمة".. شباك التذاكر يفضح بيومي فؤاد

بيومي فؤاد

بيومي فؤاد

منى الصاوي

A A

خرجت أغلبية الأعمال التي شارك في بطولتها الفنان بيومي فؤاد من المنافسة بالسينما، بسبب الإيرادات المتدنية في شباك التذاكر طوال موسم الأعياد ورأس السنة.

الإقبال الضعيف على أفلام بيومي فؤاد جاء بعد دعوات مصرية وعربية بمقاطعة أعماله، على خلفية انتقاده زميله محمد سلام ومنتقصا من انسحابه من مسرحية "زواج اصطناعي" ضمن فعاليات موسم الرياض بالسعودية.

أفيش فيلم سنة أولى خطف

تذيل قائمة الإيرادات

" سنة أولى خطف"، الفيلم الأخير لـ بيومي فؤاد، تذيل قائمة إيرادات أفلام موسم رأس السنة، بعد أن حقق ألف جنيه فقط خلال الأعياد، كما لم يتجاوز حاجز المليون جنيه منذ بدء عرضه قبل شهر.

فضيحة بـ165 جنيها

فيلم "الخميس اللي جاي"، حقق نحو 165 جنيها مصريا في أخر أيام عرضه، قبل أن يسحب من دور العرض، محققًا إجمالي إيرادات 3،938،801 جنيه، الأمر الذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ“الفضيحة”، وعلق عليه بـ“165 جنيه؟ّ!.. ميجيبوش كيلو لحمة”.

أفيش فيلم الخميس اللي جاي بطولة بيومي فؤاد

 

هبوط حاد

في ثاني ليالي عرضه، احتل فيلم "أنا وابن خالتي"، بطولة فؤاد وسيد رجب، الترتيب الخامس في شباك التذاكر، منذ أمس الخميس، محققًا فقط 223 ألف جنيه، ليرتفع إجمالي إيراداته في 48 ساعة إلى 435 ألف جنيه.

صورة فيلم أنا وابن خالتي

نزيف الإيرادات

استمرارا لنزيف الإيرادات، حقق فيلم "كارت شحن"، بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت 20 ألف جنيه فقط آخر يومين، ولم يتجاوز المليون جنيه في أول أسبوع عرض.

أفيش فيلم كارت شحن

من بين 41 فيلما عرضت في مصر عام 2023، شارك بيومي فؤاد في 16 منها، أولها "شلبي" الذي عرض مطلع يناير 2023، وأخرها “كارت شحن” ديسمبر الماضي.

أزمة مفتعلة

"إحنا مش بتوع فلوس إحنا بتوع فن"، جملة بيومي فؤاد منتقدًا الفنان محمد سلام بسبب موقفه تجاه القضية الفلسطينية ورفضه المشاركة في موسم الرياض في نوفمبر من العام الماضي، قالها أمام الجمهور بالمملكة العربية السعودية، وكانت سببًا في الهجوم عليه.

 

بداية الأزمة 

نشبت أزمة بين فؤاد وسلام، بعد أن هاجم الأول زميله بسبب اعتذاره عن مشاركته في مسرحية "زواج اصطناعي" ضمن فعاليات موسم الرياض.

وقال سلام “إنه لا يستطيع أن يُضحك أحدا وأهالي غزة تحت القصف”.

بيومي فؤاد ومحمد سلام

انتقادات لاذعة

بيومي فؤاد وجه إشادات كبيرة للفنان محمد أنور، والذي حل بدلا من محمد سلام في المسرحية، الأمر الذي واجهه الجمهور المصري والعربي بإطلاق حملة مقاطعة “فؤاد وأعماله”، وشنوا هجومًا حادًا عليه، ما أجبره على تعطيل حسابه الرسمي على فيسبوك.

هروب اضطراري

أفيش فيلم الاسكندراني

تغيب فؤاد عن العرض الخاص لفيلم "الإسكندراني"، والذي يشارك فيه، رغم حضور جميع فريقه وعلى رأسهم بطل العمل أحمد العوضي.

أرجع البعض سبب تغيب بيومي فؤاد عن العرض الخاص إلى استعداده لعرض مسرحية "الصندوق الأحمر"، ضمن مسرحيات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، فيما نسبه القائمون على حملة مقاطعته إلى فعالية سياساتهم التي شحنت جمهور السينما ضده، حسب تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.

search