الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:29 ص

موعد بدء العام الدراسي الجديد.. هل في سبتمبر؟ (خاص)

بدء العام الدراسي الجديد

بدء العام الدراسي الجديد

إيمان فكري

A A

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025/2024 أن يكون يوم السبت 28 سبتمبر 2024، واعتماد الخريطة الزمنية للعام المقبل وتحديد مواعيد الامتحانات. 

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025

وأكد المصدر في تصريحات لـ "تليجراف مصر"، أن ما يتم تداوله عن بدء العام الدراسي الجديد يوم 28 سبتمبر المقبل ليس له أي أساس من الصحة، ولم يتحدد موعد الدراسة حتى الآن.

وأوضح المصدر، أنه لم يصدر أي قرار من وزارة التربية والتعليم بأي تواريخ أو مواعيد خاصة بالعام الدراسي الجديد.

وأشار المصدر، إلى أنه يتم تحديد ‎موعد بدء العام الدراسي الجديد في الاجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي الذي يتم خلاله الاتفاق على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025/2024، وتحديد موعد امتحانات الفصلين الدراسين وعدد أيام الدراسة في كل فصل دراسي ومواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وكشف مصدرآخر، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، تزامنًا مع قرب انتهاء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024.

وأكد المصدر في تصريحات ل، "تليجراف مصر"، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، نهاية يوليو الجاري، أو في أول شهر أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من أعمال الرصد والتصحيح.

وأوضح المصدر، أن مرحلة التجميع والرصد والمراجعات النهائية للنتيجة تستغرق من عشرة أيام لأسبوعين، لذا لن يتم الإعلان عن النتيجة قبل نهاية يوليو الجاري.

وتنتهي امتحانات الثانوية العامة، غدًا الأربعاء، لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم وطلاب الشعبة الأدبية، فينا يختتم طلاب شعبة علمي رياضيات الامتحانات يوم السبت الموافق 20 يوليو الجاري.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا، امتحان مادة الاستاتيكا لشعبة علمي رياضيات، وامتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

ويختتم طلاب الشعبة العلمية رياضيات، امتحانات الثانوية العامة 2024، السبت المقبل، بامتحان مادة الديناميكا.

search