الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

حبس عضو بحزب الوفد حرض على خطف زميله بواقعة "تجارة الآثار"

جانب من الفيديو

جانب من الفيديو

حبيبة عاشور

A A

أمرت جهات التحقيق بحبس عضو بحزب الوفد لاتهامه بتحريض 6 أشخاص على سرقة هاتف زميله في الحزب، بغرض تسريب فيديو  تجارة الآثار المتداول، 4 أيام على ذمة التحقيق في القضية.

وقالت مصادر من داخل حزب الوفد لـ"تليجراف مصر" إن مصور فيديو الآثار المتورط فيه عدد من قيادات الحزب، هو عضو بالحزب وتوفي قبل ثلاثة أشهر من الآن، وشعيت أسرته جثمانه إلى مقابر الأسرة بالفيوم، وكانت الوفاة طبيعية.

القبض على مسربي فيديو آثار الوفد

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد ألقت القبض على المتهمين بتسريب فيديو يُظهر عددًا من قيادات حزب الوفد خلال اتفاقهم على بيع تماثيل أثرية، وكشفت التحقيقات أن المتهمين استولوا على هاتف أحد القيادات منذ أشهر عدة، وقدم الأخير بلاغًاغ يفيد بأن الهاتف تم الاستيلاء عليه بالإكراه وأن الفيديو سُرب من خلاله.


فصل وإحالة للنيابة العامة

واتخذ رئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة، إجراءات حازمة فور انتشار الفيديو، حيث اعتمد قرار لجنة التنظيم المركزية والشؤون القانونية بفصل وإسقاط عضوية قياديين بالحزب، وأشار بيان صادر عن الوفد إلى إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة الإجراءات القانونية ضد المتورطين.

وأكد رئيس الحزب في تصريحاته أن الفيديو المتداول يسيء لكيان الحزب، مشددا على عدم التهاون مع أي شخص يثبت تورطه في هذه الواقعة، وكانت لجنة النظام بالحزب قد تلقت توجيهات سابقة بالتحقيق في الواقعة بشكل شامل.

أثار الفيديو المسرب، الذي يظهر فيه اثنان من قيادات الحزب وهما يتفاوضان على بيع قطع أثرية، ضجة كبيرة في الأوساط السياسية والشعبية، وأوضح زياد الخياط، سكرتير هيئة الحزب، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الحزب ومساعديه على خلفية الفيديو.

وذكر الخياط أن ما يحدث داخل الحزب يعكس قيادة غير حكيمة أدت إلى فقدان السيطرة، مطالبا باستقالة يمامة والدعوة إلى انتخابات عاجلة، وأضاف أن الفيديو يظهر مساعدي رئيس الحزب يتفاوضان على صفقة بيع آثار داخل غرفة الهيئة العليا، ما أثار غضب أعضاء الحزب الذين طالبوا بمحاسبة المتورطين وتقديمهم للعدالة.


 

search