الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:43 ص

تفاصيل وفاة مُدرب "جيم" على يد ميكانيكي في شبرا

المجني عليه لؤي علي

المجني عليه لؤي علي

محمد العبساوي

A A

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيام أحد الأشخاص بالقليوبية بالتعدي على آخر باستخدام سلاح أبيض مما أدى إلى وفاته، وضبط مرتكب الواقعة.

تفاصيل وفاة مدرب جيم بشبرا الخيمة

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 11 الجاري تبلغ للأجهزة الأمنية بالقليوبية من إحدى المستشفيات بوصول المدعو لؤي علي عامل بصالة ألعاب رياضية مقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة مصاب بجرح طعني بالرقبة وتُوفي أثناء محاولة إسعافه.

وبسؤال والده قرر بحدوث مشادة كلامية بين المجني عليه وبين ميكانيكي مقيم بالعنوان ذاته بسبب خلافات مالية تطورت لمشاجرة قام على إثرها الأخير بالتعدي على نجله بسلاح أبيض محدثًا إصابته التي أودت بحياته وفر هاربًا.

المتهم


وعقب تقنين الإجراءات بتاريخ 12 الجاري تمكنت الأجهزة الأمنية ومباحث قسم شبرا الخيمة، من ضبط المتهم، وأرشد عن السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة واعترف بارتكابها.

 

وعبرت أسرة لؤي في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، عن صدمتها وحزنها العميق لفقدان الشاب، الذي كان يعتبر قامةً محترمةً وسط العائلة، وقد أكد أقاربه أنه طوال حياته لم يتسبب في إيذاء أحد، مشيدين بأخلاقه وتربيته الحسنة.

والد لؤي قال: “لم يكن مجرد ابن لنا، بل كان صديقًا وداعمًا للجميع، وعمره ما زعل حد.. كان يخطط لمستقبل باهر، حيث كان على وشك الزواج وكانت تجهيزات البيت جارية، إلا أن الموت جاء فجأة، مؤكدًا أنه شاهد ابنه يلفظ أنفاسه الأخيرة أمام عينيه".

من جانبها، طالبت عمة الشهيد بالقصاص العادل للجاني، مؤكدة أن "لؤى" لم يكن يقترف الخطأ، بل كان يحاول فقط الدفاع عن ضعيف لم يستطع الدفاع عن نفسه.

بداية الواقعة

بدأت الأحداث بتلقي اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، واللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من المقدم محمد حجاج، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، بوصول شاب إلى المستشفى بطعنة نافذة في الرقبة أودت بحياته.

تحريات المباحث

وكشفت التحريات بقيادة المقدم محمد حجاج، أن المجني عليه "لؤي" (25 عامًا)، مدرب جيم ومقيم بدائرة القسم، قُتل بطعنة نافذة في الرقبة.

ودلت التحريات على أن المجني عليه تدخل لفض مشاجرة بين جيرانه بسبب خلافات على تنظيف السلم، وبعد فض المشاجرة، توجه المتهم إلى محل عمل المجني عليه في الجيم وطعنه بسلاح أبيض "مطواة"، مما أدى إلى وفاته في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن الرائد مينا عاطف والنقيب إبراهيم خضر والنقيب يوسف حمدي والنقيب كريم عباده، معاونو رئيس المباحث، من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة بعد انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

search