الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

لخلق اقتصاد تنافسي.. 3 إجراءات جديدة من وزير المالية

وزير المالية أحمد كجوك

وزير المالية أحمد كجوك

حسن راشد

A A

قال وزير المالية، أحمد كجوك، إن الحكومة تعمل على خلق بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في جميع القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، وتسعى لإرساء مناخ اقتصادي تنافسي ومستدام يعود بالفائدة السريعة على قطاعات، مثل الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

وأضاف كجوك، خلال مداخلته في جلسة نقاشية بمنتدى مصر للتعدين، أن الحكومة تتعاون مع مجتمع الأعمال لتقاسم المخاطر والمكاسب، بهدف تحقيق أرباح للمستثمرين وفوائد اقتصادية للدولة، مشيرًا إلى أن جميع الأفكار مطروحة للنقاش داخل الحكومة لتحفيز الاستثمار، ويتم البناء على النجاحات المحققة بالفعل.

تطوير النظام الضريبي

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة تعمل على تطوير النظام الضريبي ليصبح أكثر استقرارًا ووضوحًا، وأنها مستعدة لتقديم حوافز مجزية للمستثمرين، موضحًا أنه مستهدف توفير مساحة أكبر في الاقتصاد المصري للقطاع الخاص، ليتمكن من الاستثمار والإنتاج والمساهمة في التنمية وخلق فرص العمل.

خفض نسبة الدين العام

وقال “نستهدف تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي، وخفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي على المدى المتوسط، بما يتماشى مع أهداف الدولة لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتحفيز الاستثمارات الخاصة”.

ومطلع الشهر الجاري، أدى أحمد كجوك اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي وزارة المالية خلفًا للدكتور محمد معيط، لاستكمال تنفيذ السياسة المالية، خاصة وأنه كان مسؤولًا عن هذا الملف في منصبه السابق بصفته نائبًا للوزير لشؤون السياسات المالية.

search