الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

قتل جاره وأشعل فيه النار.. قرار قضائي جديد بشأن "جريمة الفيوم"

صورة المجني علية

صورة المجني علية

الفيوم - رشا الجمال

A A

أجلت محكمة جنايات الفيوم، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم بقتل جاره عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بإطلاق الأعيرة النارية عليه من فرد خرطوش وسكب مواد سريعة الاشتعال "بنزين" وإضرام النار فيه، إلى شهر أغسطس المقبل لمناقشة شهود الإثبات.

صورة المتهم

تفاصيل الواقعة إلى يوم 10 فبراير عام 2024، عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد إسلام لطيف، مأمور مركز شرطة الفيوم، بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بمقتل شخص على يد جاره بطلق ناري وإضرام النيران في جسده في إحدى قرى مركز الفيوم.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الفيوم برئاسة المقدم أحمد فريتيم، رئيس مباحث المركز، وتبين من خلال المعاينة الأولية مقتل شخص يدعى “هاني عبد الغفار” بطلق ناري وإضرام النيران في جسده، ونقل بسيارة إسعاف إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف النيابة العامة.

أكدت تحريات المباحث أن الجاني “عبد الرحمن .ي .س” اتصل بالمجني عليه وهدده بالقتل بسبب خلافات الجيرة، وتربص به في أثناء عودته من العمل مستقلًا الدراجة النارية الخاصة به، وأطلق عليه عيارًا ناريًا ببندقية خرطوش من النوع الأمريكي، ما أصابه في التجويف أسفل الصدر وتسبب في تهتك بالكبد والأمعاء، وبعد ذلك، أضرم النيران في جسده باستخدام مواد سريعة الاشتعال "بنزين"، وأشعل النار في الدراجة النارية التي كان يستقلها المجني عليه.

تمكنت رجال مباحث المركز من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، واعترف بارتكاب الواقعة، وحرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة، وعرض المتهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

search