الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

حجمه 300 مليار دولار.. 0.25% نصيب مصر من "أهم مصدر عملة"

المهندس طارق شكري

المهندس طارق شكري

نيفين عبد الغني

A A

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن سوق العقارات جزء أساسي من الاقتصاد العالمي ويلعب دورا كبيرا في تنمية الاقتصاد المحلي، وتعتمد دول كثيرة في سياساتها الاقتصادية على تصديره.

أضاف شكري، خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود، ويذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه على الرغم من أن حجم سوق تصدير العقارات عالميا بين 250 إلى 300 مليار دولار سنويا، فحصة مصر منه لا تتعدى الـ0.25%.

كشف أنه تقدم بطلب لإنشاء وحدة خاصة بتصدير العقار، يعين عليها مسئول بدرجة كبيرة وتكون تابعة لمجلس الوزراء أو رئاسة الجمهورية، لسرعة وتسهيل التسجيل في الشهر العقاري، مؤكدا أن هذه الخطوة إذا تم تنفيذها ستكون أهم خطوة في جلب العملة الأجنبية إلى مصر.

وعن قانون التصالح الجديد، أكد شكري أن الحكومة تسعى إلى حل المشاكل التي تواجه المواطنين، مشيرا إلى أن حجم المواطنون المرتبطون بقانون التصالح يصل إلى 25 مليون مواطن، لذا تسعى الحكومة إلى متابعة تطبيق قانون التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، أيضا قانون البناء ودراسة وتعديل بعض أحكام القوانين والتشريعات المتعلقة بالبناء والإسكان في مصر.

search