الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

وزير الصحة يحذر المقصرين: انتهى زمن "العقد المفتوح"

اجتماع وزارة الصحة

اجتماع وزارة الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A

حذّر وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، من تقصير العاملين بالمنظومة الصحية وتجاهل قيامهم بالأعمال المنوطين بها، مؤكدا، “لو لاحظت إنك مقصّر في شغلك بالمستشفى هنقلك لمكان عمل آخر”.

أكد وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي، أن المُكلّف في الوزارة يكون حسب الاحتياج، مؤكدًا، “لن يكون هناك عقد تعيين مدى الحياة في نفس المكان، والنقل سيكون حسب الاحتياج”.

وفيما يتعلق بالاستثمارات، قال عبد الغفار إن طرح المستشفيات أمام المستثمرين يتم من خلال كل الجهات، وبمشاركة الهيئة العامة للاستثمار، ووزارة الاستثمار، مضيفًا، "هناك لجنة لدراسة أي طرح من جميع القطاعات والجهات بمجلس الوزراء".

أكد وزير الصحة دعمه للاستثمار في القطاع الصحي، وفي هذا الإطار قامت الوزارة بعمل الرخصة الذهبية كحافز جديد لمستثمري الرعاية الصحية.

إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية

وأعلن نائب رئيس الوزراء الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون منح التزام المرافق العامة لإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، علما أنه يمكن الاستغناء عنها كونه “قانون إطار عام”.

وقال إن العالم يتجه إلى دعم القطاع الخاص لتوفير الخدمات لكن بضوابط، لافتا إلى أن القطاع الصحي في مصر يحتاج إلى شركاء لدعم توفير الخدمات.

أضاف أن التنمية البشرية تستخدم في الأساس فيما يسمى الاستثمار برأس المال البشري وتنمية سلوكه المعرفي والتنموي بما يصب في النهاية لصالح الإنسان والبيئة المحيطة به.

أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن هناك مشروعات ملموسة على أرض الواقع في شتى المجالات موجودة على أرض الواقع، وهذا لا يعني استدامتها دون وعي، وهو ما يبرز دور بناء الإنسان والتنمية البشرية للعنصر الذي يتعامل مع تلك الخدمات.

وفي ذات الاجتماع، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، أن متوسط الاستجابة للإبلاغ عن سرير رعاية مركزة أصبح 24 ساعة فقط، بعدما كان 3 أيام، موضحًا أنه تم التعاقد مع مستشفيات من القطاع الخاص لحل أزمة الرعاية المركزة أو الحضّانة.

search