الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

محمد رياض: نضع اللمسات الأخيرة للمهرجان القومي للمسرح

محمد رياض

محمد رياض

ميرونا سامي

A A

كشف الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح، عن التحضيرات الأخيرة وموعد افتتاح المهرجان وذلك بعد تأجيله.

وقال الفنان محمد رياض في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر”، إنه تم الانتهاء من كافة التحضيرات الخاصة بالمهرجان ونضع فقط اللمسات الأخيرة لكي يظهر المهرجان بشكل لائق ومشرف، معبرا عن سعادته البالغة بمشاركته في المهرجان.

وأضاف: "سوف يتم الافتتاح يوم 30 من يوليو الجاري بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وأن هذه الدورة 17 تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب".

سبب التأجيل 

وقال رياض، في تصريحات خاصة سابقة لـ"تليجراف مصر"، “أنا من أجلت الافتتاح، وسبب التأجيل هو رغبتي في خروج المهرجان بأحسن صورة، ومن المستحيل أن أنتج مهرجان وأكون غير راضي عنه بنسبة ولو بنسبة 5 في المئة، وهذه شخصيتي”.

أعضاء المهرجان

تتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض “رئيسا” والفنان ياسر صادق “مديرا للمهرجان”، وأعضاء اللجنة هم، الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، والكاتب وليد يوسف، والفنان نضال الشافعي، والمخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم "المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبدالعليم.

آخر أعمال الفنان محمد رياض

قد شارك الفنان محمد رياض في عملين مختلفين في الموسم الرمضاني السابق، وهما مسلسل “تل الراهب” الذي تدور أحداث العمل في إطار درامي حول مرض الـ"فوبيا"، من خلال تسليط الضوء على عدد من الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، وأهم ما يواجههم من مشاكل، وكيفية تفاعلهم معها. 

أما العمل الثاني، هو مسلسل “قلع الحجر” الذي يضم مجموع من أبرز الفنانين، منهم سوسن بدر، محمد رياض، مفيد عاشور، رياض الخولي، سهر الصايغ، رانيا فريد شوقي .

search