الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 ص

ملعب نهائي "كوبا" يرد على انتقادات اتحاد أمريكا الجنوبية

أحداث نهائي الكوبا

أحداث نهائي الكوبا

محمود صبري

A A

أكد ملعب هارد روك أنه تجاوز التوصيات الأمنية التي وضعها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) في نهائي كأس كوبا أمريكا بعد الفوضى التي عمت المباراة النهائية بين الأرجنتين وكولومبيا، والتي حقق لقبها الأول بهدف نظيف فجر الإثنين.

تم إلقاء القبض على أكثر من عشرين شخصا وإغلاق أبواب الملعب أمام مئات آخرين في ظل ظروف شديدة الحرارة بعد أن حاول مشجعون بدون تذاكر اقتحام الملعب في ميامي جاردنز لحضور مباراة بين الأرجنتين وكولومبيا.

اتهام بالإهمال

وجه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم اللوم إلى ملعب هارد روك، قائلا يوم الاثنين إن المنشأة لم تأخذ في الاعتبار توصياته بشأن نهائي أهم بطولة للمنتخبات الوطنية في أمريكا الجنوبية.

وقال ملعب هارد روك في بيانه : "نفذ ملعب هارد روك، وفي كثير من الحالات، توصيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بشأن الأمن طوال البطولة والنهائي".

وأضاف: "استضاف الملعب، موطن فريق ميامي دولفينز من دوري كرة القدم الأمريكية الوطني، بعضًا من أكبر الأحداث الرياضية بما في ذلك بطولة السوبر بول قبل أربع سنوات فقط".

وواصل: "سنقوم بتقييم البروتوكولات والعمليات المعمول بها في جميع جوانب عمليات الاستاد”.

واستمر: "نحن نكرر امتناننا لضباط إنفاذ القانون وموظفي الاستاد الذين عملوا على إعطاء الأولوية لسلامة جميع الحاضرين على الرغم من النطاق غير المسبوق للسلوك العدواني وغير القانوني الذي أظهرته مجموعة فرعية من المشجعين الجامحين".

اعتقال رئيس الاتحاد الكولومبي 

وفي أمسية فوضوية، تأخر انطلاق المباراة لأكثر من ساعة، وتم اعتقال رئيس الاتحاد الكولومبي وابنه بعد مشاجرة في الملعب عقب المباراة النهائية.

مع استعداد الولايات المتحدة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم بشكل مشترك بعد عامين، قالت مقاطعة ميامي ديد إنها ستراجع البروتوكول الأمني ​​للبطولة التي تقام كل أربع سنوات، حيث من المقرر أن يستضيف ملعب هارد روك سبع مباريات بما في ذلك مباراة الميدالية البرونزية.

search