الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:23 ص

تركوه وحيدا.. صدمة "عقدت الألسنة" في محاكمة "سفاح التجمع"

المتهم كريم "سفاح التجمع" داخل المحكمة

المتهم كريم "سفاح التجمع" داخل المحكمة

محمد العبساوي

A A

عقدت الصدمة ألسنة فريق الدفاع عن “سفاح التجمع”، عند تعاملهم مع الأدلة المروعة التي قدمت ضد الشاب المُتهم بجرائم قتل بشعة لـ3 فتيات داخل شقته وتصوريهن، في غرفة المداولة بمحكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس.

الفيديوهات الصادمة، التي فضت كأحراز في حضور هيئة المحكمة والمحامون، أظهرت المتهم “كريم” وهو يرتكب أفعالًا شنيعة مع ضحاياه، بينها أنه لم يكتفي بمعاشرتهن وهن أحياء، بل كان يستمر في ذلك بعد وفاتهم، ويوثق تلك الجرائم ببراعة.

هذه المقاطع كانت سببًا رئيسيًا في انسحاب فريق المحامين المكلفين بالدفاع عنه، فقد تجاوزت بشاعتها كل توقعات القضية، ما يضيف تعقيدًا جديدا إلى مسار هذه القضية.

كريم سفاح التجمع
كريم سفاح التجمع

بدأت الجلسة اليوم 16 يوليو 2024، في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا، حيث تم نقل المتهم إلى الحجز الخلفي لمبنى المحكمة بإشراف المقدم وليد عسل، لحظات قليلة بعد ذلك، ومثل أمام هيئة المحكمة التي ترأسها المستشار ياسر الأحمداوي، وكان يرتدي ملابس السجن البيضاء.

قامت قوات الأمن المكلفة بتأمين المحكمة بإخراج المتهم ونقله إلى غرفة المداولة بعد ذلك، بعد محاولته الابتعاد عن كاميرات وسائل الإعلام.

امتدت الجلسة داخل غرفة المداولة مدة تقارب 120 دقيقة، خلالها انسحبت فرقة المحامين المكلفة بدفاع المتهم من القضية بعد عرض فيديوهات صادمة ورسائل ومكالمات تدين المتهم.

وجهت هيئة المحكمة سؤالًا لسفاح التجمع بعد تنحي هيئة الدفاع عنه، قائلًا: “هننتدب لك محامٍ يا بني”، ليرد المتهم: "لا يا فندم أنا هجيب محامين للدفاع عني".

قررت هيئة المحكمة، تأجيل محاكمة المتهم، لجلسة 18 يوليو الجاري من عام 2024 بعد انسحاب المحامين.

التهم الموجة للمتهم

1- قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها المتهم خصيصا لضحاياه والتخلص من جثامينهن في صحراء بورسعيد والإسماعيلية.

2- حيازة مواد مختلفة من المخدرات وإجبار ضحاياها على تعاطيها.

3- الاتجار بالبشر من خلال استغلال الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.

تفاصيل جرائم سفاح التجمع

كانت النيابة العامة أعلنت 28 مايو الماضي، تفاصل جرائم سفاح التجمع، حيث ورود للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد.

أصدرت النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لجثة المجنى عليها وصولًا لتحديد هويتها، وتوصلت تحريات الشرطة إلى شخصية المجنى عيلها من بصمتها وأنها متزوجة.

كما توصلت التحريات إلى قاتلها ويدعى "كريم. م. س." الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية لتعاطى المواد المخدرة، وقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، وتم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة فى نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين له.

اعترف المتهم بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال غير مألوفة ثم قتلهن بعد تعاطي المخدرات وتصوير ذلك في مقاطع فيديو باستخدام هاتفيه.

أمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتين، وفى محيط مسكن المتهم، واتخاذ اللزم في القضية.

ويعرض “تليجراف مصر” عبر الــــرابـــــط “الانفراد” بنص تحقيقات سفاح التجمع، والتي تم نشرها في سلسلة من الحلقات، تخطت 13 حلقة.

search