الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 م

هبة طوجي وأسامة الرحباني يضيئان قناديل "جرش 2024"

هبة طوجي

هبة طوجي

شيماء رستم

A A

تحيي الفنانة هبة طوجي، إحدى حفلات مهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الثامنة والثلاثين لهذا العام، بمشاركة أسامة الرحباني.

على الساحة الرئيسية لمهرجان جرش، وفي المدينة الأثريّة العتيقة بكلّ جمالها وبهائها وأصداء حضارتها، ستصدح الفنانة هبة طوجي ليل الخميس 25/7/2024، ويرافقها الموسيقار أسامة الرحباني.

 هبة طوجي، لفتت الأنظار منذ نشأتها الفنية ودراستها المبكرة للغناء والصوت والسينما. 

قدمت هبة طوجي دور البطولة النسائية في "اسميرالدا" في المسرحية الفرنسية التاريخية "نوتردام دوباري" على أكبر المسارح في العالم.

وبالشراكة مع أسامة الرحباني، أنتج لها 4 ألبومات هي: "لا بداية ولا نهاية" 2011، "يا حبيبي" 2014، "هبة طوجي 30"، 2017، "بعد سنين" 2023، وألبوم عيد الميلاد باللغتين العربية والإنجليزية"هللويا"2017.

الفنانة هبة طوجي، وصل صوتها إلى العالم، من خلال تعاونها مع فنانين عالميين مثل بينتا تونيكس، ولويس فونسي، وإبراهيم معلوف، وماثيو شديد، كما غنّت دويتو في حفل مع أندريا بوتشيلي.

تمتاز الفنانة هبة طوجي برونقها وطلّتها الإنسانية وإيمانها الذاتي بما تقدّمه، وإتقانها اللهجة المصرية بكل عذوبة الغناء.

وفي هذا العام تواصل جولتها الفنية التي بدأتها بلندن، ثم تورونتو، ومونتريال، ومن ثم المغرب، وغيرها، لتقدم حفلًا عالميًّا تاريخيًّا على مسرح الأولمبيا العريق في العاصمة الفرنسية باريس، تحت الإدارة الفنية للمنتج والمؤلف أسامة الرحباني، وبمشاركة الموسيقار العالمي إبراهيم معلوف.

search