الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:32 ص

صدمة لجماهير مانشستر سيتي بسبب جوارديولا.. هل يرحل؟

جوارديولا

جوارديولا

يوسف المصري

A A

تتجه النية داخل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لتعيين مدير فني مؤقت لمنتخب إنجلترا خلفا للمدرب السابق جاريث ساوثجيت الذي أعلن رحيله عن القيادة الفنية لمنتخب الأسود الثلاثة خلال الساعات الأخيرة الماضية، بعد 8 سنوات من العمل معهم.

وخسرت إنجلترا أمام إسبانيا يوم الأحد الماضي في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بهدفين مقابل هدف، ليضيع حلم التتويج باللقب الأول على الإنجليز للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة من إيطاليا في نهائي نسخة 2020.

 وأفادت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، بالاتحاد المحلي لكرة القدم يضع الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على رأس أولوياته، لقيادة المنتخب الإنجليزي في الفترة المقبلة.

ويخطط الاتحاد الإنجليزي للتعاقد مع بيب بمجرد انتهاء عقده مع السيتي، الذي يمتد حتى صيف 2025.

الأخبار المتواردة بشأن رحيل جوارديولا عن سيتي أصابت جماهير الفريق بالقلق والخوف على مستقبل ناديها في الفترة المقبلة، خاصة وأن بيب حقق معهم أرقام قياسية وبطولات لم تحقق من قبل في تاريخ النادي، وأبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا واحتكار منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" خلال السنوات الأخيرة الماضية.

ماذا قدم جوارديولا مع سيتي؟

ونجح جوارديولا الذي تولى القيادة الفنية لـ مانشستر سيتي في 2016، في حصد 17 لقبا مع الفريق حتى الآن، على النحو التالي.

  • الدوري الإنجليزي الممتاز: 6 مرات
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: مرتان
  • كأس الرابطة الإنجليزية: 4 مرات
  • الدرع الخيرية: مرتان
  • دوري أبطال أوروبا: مرة واحدة
  • كأس السوبر الأوروبي: مرة واحدة
  • كأس العالم للأندية: مرة واحدة.

وخسر بيب آخر نهائي خاضه فريقه بهدفين مقابل هدف، وكان أمام غريمه مانشستر يونايتد في 25 مايو الماضي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب “ويمبلي”، إذ كان يمني النفس بالتتويج مع السيتي باللقب الـ18 خلال مسيرتهما معًا.

search