الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

رسميًا.. منتخب المكسيك يُقيل مدربه بعد الإخفاق في كوبا أمريكا

لوسانو

لوسانو

محمد علي

A A

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، إقالة مدرب المنتخب خايمي لوسانو من منصبه على رأس الجهاز الفني، عقب الخروج المبكر من بطولة كوبا أمريكا 2024 الأخيرة. 

يأتي ذلك بعدما رفض لوسانو، العمل كمدرب مساعد للمنتخب المكسيكي خلال الفترة المقبلة، مع تعيين مدرب ذو خبرات على رأس الجهاز الفني. 

بيان الاتحاد المكسيكي

قال الاتحاد المكسيكي في بيان رسمي: “يشكر الاتحاد المكسيكي لكرة القدم ويقدر التزام وتفاني خايمي لوسانو خلال الفترة الماضية”.

عرض جديد قبل الرحيل 

تابع: “اليوم تنتهي فترة عمل لوسانو كمدير فني للمنتخب الوطني الأول وأنه تم عرض عليه عقد جديد حتى عام 2030 يتضمن العمل تحت قيادة مدرب أكثر خبرة من 2024 إلى 2026، أي موعد استضافة البلاد لنهائيات كأس العالم مشاركة مع الولايات المتحدة وكندا”.

أضاف: “وبموجب العرض المقدم من الاتحاد المكسيكي، كان من المفترض أن يعود لوسانو في مرحلة ما بين عامي 2026 و2030 لمنصبه كمدرب رئيسي”.

لوسانو يرفض المقترح 

أتم الاتحاد المكسيكي في بيانه:" بعدما درس لوسانو الاقتراح لم يرغب في الاستمرار، نحن نحترم قراره، ومن المنتظر أن يتم تعيين مدرب جديد للمنتخب الشهر المقبل".

خروج مبكر من كوبا أمريكا 

ودع منتخب المكسيك كوبا أمريكا 2024، من دور المجموعات، بعدما احتلت المركز الثالث خلف منتخبي فنزويلا والإكوادور، ومتفوقة على منتخب جامايكا صاحب المركز الأخير.

search