الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

رسميًا.. تشيلسي يعاقب إنزو فيرنانديز لهتافه ضد منتخب فرنسا

إنزو فيرنانديز

إنزو فيرنانديز

محمد علي

A A

قرر نادي تشيلسي الإنجليزي، معاقبة لاعبه الأرجنتيني إنزو فيرنانديز عقب مشاركته في الهتافات العنصرية ضد لاعبو المنتخب الفرنسي. 

كانت بعض الجماهير الأرجنتينية رددت هتافات عنصرية ضد منتخب فرنسا، بمشاركة لاعبي المنتخب بينهم إنزو فيرنانديز، على هامش تتويج راقصي التانجو بلقب كوبا أمريكا 2024. 

بيان تشيلسي 

أصدر تشيلسي بيانًا رسميًا قال فيه: "يرى نادي تشيلسي أن جميع أشكال السلوك التمييزي غير مقبولة على الإطلاق".

تابع تشيلسي: “نحن فخورون بأن نكون ناديا متنوعا وشاملا حيث يشعر الناس من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب”.

إجراء تأديبي ضد اللاعب 

أضاف بيان البلوز: "نحن نعترف ونقدر الاعتذار العلني للاعبنا إنزو فيرنانديز وسنستخدم هذا كفرصة للتثقيف، ولكن سوف يتخذ النادي إجراء تأديبي داخلي على اللاعب". 

الأرجنتين تُتوج بلقب كوبا أمريكا 

تُوج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على كولومبيا بهدف دون رد في النهائي.

جوائز كوبا أمريكا 2024

حصد لاوتارو مارتينز، لاعب منتخب الأرجنتين، جائزة هداف بطولة كوبا أمريكا 2024، برصيد 5 أهداف، وتعد هذه الجائزة استثنائية، لعدم مشاركته بشكل أساسي سوى في مباراتين وهم بيرو والإكوادور.

توج إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، بجائزة أفضل حارس في كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، بعدما تألق وساهم في تتويج منتخب بلاده بالبطولة.

نجح جيمس رودريجيز، لاعب منتخب كولومبيا، في الحصول على جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا، حيث أسهم في 7 أهداف، صنع منهم 6 أهداف وسجل هدف وحيد خلال المشاركة في 6 مباريات.

غياب ميسي عن جوائز البطولة 

خرج الأرجنتيني ليونيل ميسي، من جوائز كوبا أمريكا 2024، بعد تعرضه للإصابة، والتي جاءت بدون احتكاك، ولكن بسبب سوء أرضية ملعب “هارد روك ستاديوم”.

search