الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:44 ص

"فودافون كاش" تعود للعمل.. وهذا سبب العطل

فودافون كاش

فودافون كاش

ولاء عدلان

A A

قال مصدر بشركة فودافون، إن سبب عطل محفظة فودافون كاش يرجع إلى تحديثات في الشركة التي تتعاون معها فودافون لتقديم تلك الخدمة، ما تسبب في العطل.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن المحافظ بدأت في العودة تدريجيًا للعمل بشكلها الطبيعي، مؤكدًا أنه لم يتم سحب أي من أموال العملاء.

واشتكى عدد من عملاء شركة فودافون صباح اليوم، من سحب أموال من حسابات خدمة فودافون كاش لأسباب مختلفة، منها أن الشبكة تعرضت لتحديث مفاجئ فيما قال البعض الأخر أن الشبكة تم اختراقها.

وبتواصل “تليجراف مصر” مع خدمة عملاء فودافون، أوضحت أن أموال العملاء في حساباتهم ولم يتم سحبها وأن بعض العملاء تلقوا رسائل خاطئة نتيجة لعطل بالشبكة أفادت بسحب أموال من أرصدتهم.

وردا على أحد العملاء، أكدت فودافون في تغريدة على موقع “إكس”، أن هناك تحديثات على خدمة محفظة فودافون كاش وجارٍ العمل على الانتهاء منها في أسرع وقت وعودة الخدمة إلى طبيعتها. 

واشتكى عدد من عملاء شركة اتصالات من المشكلة نفسها. 

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ دقائق من كتابة هذه السطور، في تداول أنباء عن عودة خدمة فودافون كاش للعمل وأن أرصدتهم كما هي ولم تتعرض لأي عمليات سحب دون عملهم. 

يشار إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، غرم الشركات المقدمة لخدمات الهاتف المحمول في الدولة، بمبلغ وصل إلى 2.3 مليون جنيه خلال العام الماضي، على خلفية ارتكابها عدد من المخالفات المتعلقة بمعايير الاستجابة لشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف المحمول, 

وخلال 2023 ردت شركات الاتصالات العاملة في السوق المصرية قرابة 4.3 مليون جنيه للمستخدمين، بعد ثبوت أحقية شكواهم من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فيما استحوذت شكاوى محافظ الهاتف المحمول على النسبة الأكبر من هذا المبلغ.
 

search