الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:48 ص

بعد عطل ضرب شركات المحمول وبعض البنوك.. عودة المحافظ الإلكترونية للعمل

المحافظ الالكترونية

المحافظ الالكترونية

A A

قال مصدر مطلع بقطاع الاتصالات، إن خدمات المحافظ الإلكترونية عادت إلى طبيعتها بعد العطل الذي تعرضت له صباح اليوم، بسبب تحديثات أجراها مزود الخدمة.

وأكد المصدر، أن العطل ضرب شركات المحمول الأربعة "وي، وأورنج، وفودافون، واتصالات"، بالإضافة إلى بعض البنوك، تسبب في عدم ظهور الأرصدة بشكل صحيح، ولم يستغرق الأمر أكثر من ساعة.

سحب أموال العملاء

خلال ساعات الصباح الباكر، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن سحب أموال من حسابات فودافون كاش واتصالات لأسباب مختلفة، منها أن الشبكة تعرضت لتحديث مفاجئ، فيما قال البعض الآخر أن الشبكة تم اختراقها.

وتواصلنا في “تليجراف مصر” مع خدمة عملاء فودافون، التي أوضحت من جانبها أن بعض العملاء تلقوا رسائل خاطئة تفيد بسحب أموال من محافظهم مؤكدة أن أموال العملاء لم تتعرض لأي عمليات سحب بدون علمهم وأن خدمة فودافون كاش تخضع لتحديثات. 

اعتذار شركة فودافون

قدمت شركة فودافون في تغريدة على موقع “إكس”، ردا على أحد العملاء، اعتذارها عن هذا الخطأ، موضحة أن هناك تحديثات على خدمة فودافون كاش وجارٍ العمل على الانتهاء منها في أسرع وقت وعودة الخدمة إلى طبيعتها. 

يشار إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غرم خلال العام الماضي الشركات المقدمة لخدمات الهاتف المحمول في السوق المصرية بمبلغ وصل إلى 2.3 مليون جنيه، على خلفية ارتكابها عدد من المخالفات المتعلقة بمعايير الاستجابة لشكاوى العملاء. 

وردت شركات الاتصالات خلال 2023 قرابة 4.3 مليون جنيه للمستخدمين، بعد ثبوت أحقية شكواهم من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فيما استحوذت شكاوى محافظ الهاتف المحمول على النسبة الأكبر من هذا المبلغ.

search