الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:43 ص

"القراء" تقاضي "المقرئ المتراقص": سبق وحذرناه (خاص)

نفى نقيب القراء، الشيخ محمد حشاد، استدعاء النقابة للمقرئ هشام سمير عنتر، المعروف إعلاميًا باسم "المقرئ المتراقص"، للتحقيق معه على خلفية ظهوره وهو يقرأ القرآن وهو يتمايل يمينًا ويسارًا، في مشهد استفز الحاضرين.

منى الصاوي

A A

قررت نقابة القراء تحريك دعوى قضائية ضد المقرئ هشام سمير عنتر، المعروف إعلاميًا باسم "المقرئ المتراقص"، على خلفية ظهوره وهو يقرأ القرآن وهو يتمايل يمينًا ويسارًا.

ونفى نقيب القراء، الشيخ محمد حشاد، استدعاء عنتر للتحقيق معه، وقال لـ“تليجراف مصر"، ألن نجري تحقيقا، لأن هذه الواقعة ليست الأولى للمقرئ ذاته، وسبق وتم تنبيهه ألا يكرر مثل هذه الأفعال، لكنه لم يلتزم رغم توقيعه على إقرار بذلك.

دعوى قضائية ضد المقرئ المتراقص

وأشار إلى أنه من المقرر أن يرفع المستشار القانوني للنقابة حاتم مقلد، دعوى قضائية مطلع الأسبوع المقبل، ضد عنتر، "لتجاوزه السافر على أحكام القرآن الكريم، وتهجمه عليه. هذا الأمر سنتصدى له بكل حزم وقوة ليكون رادعًا لمن يتجرأ على الله"، بنص تعبيره.

وأكد حشاد أن  نقابة القراء أجرت تحقيقًا في عام 2022 في واقعة مماثلة للمقرئ هشام سمير عنتر بسبب التجاوزات التي بدرت منه وعدم التزامه بأحكام التلاوة، قبل أن تصفح عنه النقابة عندما بادر بتقديم الاعتذار والتعهد بعدم تكرار الأخطاء.

وأشار إلى أن العقوبة التي ستطبق عليه لن تقل عن 6 أشهر.

السجن بانتظار “المقرئ المتراقص”

وسبق وأكد نقيب القراء أن المقرئ صاحب الواقعة ليس حافظًا للقرآن، وقراءته خاطئة وغير مجودة، فهو ليس على دراية بأي علمٍ من علوم التجويد.

ترجع القصة إلى انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شاب ثلاثيني مرتديًا الزي الأزهري، جلبابًا وقفطانًا، يجلس على مقعد يتلو القرآن الكريم في مأتم أقيم بعزبة الفار التابع لمركز قطور بمحافظة الغربية في مصر.

وأثار مقطع الفيديو غضبًا واسعًا بين أهل القرآن الكريم، ووصف البعض هذا المقطع الذي لم يتخط دقائق معدودة بالإهانة السافرة والتعدي على أحكام القرآن الكريم.

search