الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

3 كيلو ذهب و4 ملايين ليرة بحفل زفاف تثير الجدل في تركيا

زفاف تركيا الأسطوري

زفاف تركيا الأسطوري

وكالات

A A

أجواء احتفالية فخمة مليئة بالهدايا القيمة شهدتها ولاية فان التركية، ففي إحدى حفلات الزفاف قدم العريس نحو 3 كيلو جرامات من الذهب، و4 ملايين ليرة تركية كهدية للعروس ليلة الزفاف.

أجواء احتفالية فخمة

أثار هذا الحفل حالة من الجدل في الولاية التي شهدت زفافهما، وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، إلا أن أصبح الحدث حديث الجميع.

العريس بايرام إيراز ابن أحد أثرياء تركيا، وهو رجل الأعمال المعروف مراد إيراز المنتمي إلى قبيلة كوريسونيلر في ولاية فان، والعروس هي أصلي غونجورالب، ابنة رئيس حزب الحركة القومية في فان صالح غونجورالب.

شخصيات بارزة

شهد حفل الزفاف الأسطوري حضور ما يقرب من 4 آلاف شخص، بما في ذلك زعماء القبائل وقادة الرأي ورؤساء المنظمات غير الحكومية وممثلو الأحزاب السياسية ورجال الأعمال والعديد من الضيوف المميزين.

في هذا الحدث الكبير، تم طهي ما يقرب من طن من اللحم، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الزمان" التركية.

حفل رائع

وبحسب التقرير، أعرب حسن تونجا عن شكره وامتنانه في كلمة ألقاها بعد حفل الزفاف قائلاً: "نحن ممتنون لحضور حوالي 4 آلاف شخص حفل زفافنا، أود أن أشكر عائلتي إيراز وغونجورالب على تنظيم هذا الحفل الرائع".

وأضاف "شهدنا مشاركة مميزة من دول مثل إيران وروسيا وأذربيجان والعراق، بالإضافة إلى حضور من مدن تركية مثل أنطاليا وأنقرة وإسطنبول وإزمير".

حياة سعيدة

وتابع "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى الجميع مجتمعين في هذا العرس الجميل، نعتذر لأي شخص قد نسينا دعوته أو لم تصل إليه دعوتنا، أشكر كل من حضر حفل الزفاف وأتمنى للعروسين حياة مليئة بالسعادة".

وأكد مراد إيراز، والد العريس، سعادته بإقامة حفل زفاف أول أبنائه الأربعة، قائلا: "لدي أربعة أبناء، وأقيم اليوم حفل زفاف أول أبنائي، أنا سعيد جداً وفخور بهذا الحدث، بالنيابة عن عائلة إيراز، أتوجه بالشكر الجزيل لكل من شرفونا بحضورهم ومشاركتهم في هذا اليوم المميز".

search