الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

فرنسا تبدد الخوف وتواجه نتفليكس بالسباحة "في أعماق النهر"

بوستر الفيلم

بوستر الفيلم

فاطمة نصر

A A

بعد إطلاق فيلم الإثارة والتشويق والخيال العلمي "في أعماق النهر" على نتفليكس، والذي تزامن مع دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس لعام 2024، بدأت مشاعر الخوف تسيطر على المدينة والرياضيين المشاركين.

فيلم "في أعماق النهر"

الفيلم من إخراج كزافييه جينز، وبطولة بيرنيس بيجو، وناسيم ليس، وليا ليفيانت، ويدور حول هجوم أسماك القرش العملاقة على نهر السين أثناء المنافسة العالمية، حيث يُرجح أن هذا الهجوم غير المسبوق ناتج عن نسب عالية من التلوث في النهر.

يتنبأ الفيلم بوقوع مجزرة عالمية بسبب هذه الأحداث المروعة. 

مجزرة غير مسبوقة

العامل المشترك بين دورة الألعاب الأولمبية 2024 وفيلم "في أعماق النهر" هو نهر السين.

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية بأن موعد إطلاق الفيلم تم تخطيطه ليكون متزامنًا مع انطلاق الحدث الرياضي الأهم في باريس.

الرئيس الفرنسي

وفقًا لما أشار إليه الفيلم بوجود نسب تلوث عالية في نهر السين، الذي يستضيف أهم الفعاليات الرياضية في العالم، أصابت حالة من الخوف الرياضيين المشاركين في الفعالية.

وفي استجابة لهذا الوضع، أعرب الرئيس مانويل ماكرون عن استعداده للسباحة في النهر بهدف تطمين المشاركين وإظهار أن النهر غير ملوث.

وزيرة الرياضة تتفاعل

وزيرة الرياضة الفرنسية "إميلي أوديا"، أرسلت رسالة غير مباشرة إلى المنافسين لتطمئنهم بشأن جودة المياه في نهر السين، حيث قامت هي وأحد حاملي أعلام البعثة الفرنسية في دورة الألعاب الأولمبية بالسباحة في النهر.

عمدة باريس، آن إيدالجو، قد قطعت وعدًا على نفسها في يناير الماضي بأن تقوم بالسباحة في نهر السين يوم الأربعاء المقبل، لإبراز نظافة النهر وخلوه من التلوث.

انطلاق أولمبياد باريس

ستنطلق دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس في 26 يوليو الجاري، لتستمر حتى 11 أغسطس المقبل. 

يعد هذا الحدث الرياضي البارز الذي يأتي في دورته الثالثة والثلاثين، محط أنظار عشاق الرياضة عالميًا.

تتضمن الدورة العديد من الفعاليات الرياضية المثيرة، بما في ذلك كأس العالم للتسلق السريع وتسلق برونسون، والدوري العالمي لألعاب القوى، كما ستحتضن باريس منافسات متنوعة تشمل سباقات السباحة في المياه المفتوحة، وسباق الترياثلون الأولمبي والبرالمبي، وفقًا للإعلان الرسمي من موقع الألعاب الأولمبية باريس 2024.

search