الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

من يتحمل الألم أكثر الرجل أم المرأة؟

الرجل والمرأة

الرجل والمرأة

دهب موسى

A A

توجد اختلافات كبيرة بين الرجال والنساء وبالتحديد عند الشعور بالألم.

وتبين أن الخلايا العصبية التي تشعرك بالألم تقوم بإرسال إشارات إلى الدماغ حتى تبلغك أنك متألم من شيء ما وفقا لما نشره موقع 
“Live Science”.

دراسات مؤكدة 

أثبتت العديد من الدراسات أن النساء لديهن شعور بالألم أكثر من الرجال.

دراسة تم إجراؤها عام 2012 وتم أخذ عينة من النساء والرجال لمعرفة من لدية القدرة الأكبر على تحمل الألم الجسدي.

وتبين أن الرجال يستطيعون تحمل الضغط الجسدي على عكس النساء اللاتي لديهن حساسية عالية تجاه الألم الجسدي والنساء تستطيع تحمل الألم تجاه الحرارة أكثر من الرجال.

الرجل والمراة 

اختلاف الدراسات


تم إجراء بعض الدراسات التي أظهرت العكس فقام الباحثون بانتقاء ما يقرب من 22 شابا و12 فتاة و10 رجال لعمل اختبار حساسية الألم الحراري.

تم وضعهم في أجواء باردة وساخنة ثم قاموا بتقييم الألم الذي تعرضوا له وتأثر الشباب بالحرارة الباردة والساخنة وظهر أن الفتيات لم يشعرن بالألم مثل الشباب.  

وأظهرت نتائج دراسات أخرى عدم وجود فرق في طريقة استجابة الذكور والإناث للحرارة المسببة للألم وأن النوعين يتأثروا بالألم بشكل متشابه. 

أخذ الباحثون عينات من مستقبلات الألم من منطقة قريبة من الحبل الشوكي تعبر من خلالها الإشارات الحسية للجهاز العصبي الرئيسي.

استخدم الباحثون المستقبلات من فئرات التجارب من النوعين الذكور والإناث وحيوانات أخرى حتى يتأكدوا من النتيجة الصحيحة للتجربة التي يقومون بها. 

الرجال والنساء 


 

علاجات جديدة 

هذا الاكتشاف سيساعد في إنتاج علاجات جديدة للتخلص من الشعور   بالألم أو تقليل الشعور به عند الرجال والنساء ومعظم مرضى الألم في العالم  بأكمله من السيدات. 

 حالة الألم المزمن أكثر انتشارا بين النساء أكثر من الرجال في الولايات المتحدة بالتحديد هو الشعور بألم التليف العضلي.

search