الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:00 م

بعد أزمة الطبيبة والمحافظ.. استقالة جماعية لـ"نقابة أطباء سوهاج"

محافظ سوهاج وحديث حاد مع الطبيبة

محافظ سوهاج وحديث حاد مع الطبيبة

عبدالمجيد عبدالله

A A

تقدم أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج باستقالة جماعية من عضوية المجلس، احتجاجا على ما اعتبروه "إساءة" محافظ سوهاج، عبد الفتاح سراج، لطبيبة نساء وتوليد في مستشفى المراغة المركزي، داخل الوحدة الصحية بأولاد أبو اسماعيل.

وقال أعضاء مجلس النقابة في بيان عبر الصفحة الرسمية، لهم علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: نتقدم نحن أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج باستقالتنا من مجلس النقابة، بسبب ما حدث أمس الثلاثاء 16 يوليو، من موقف مهين للأطباء عمومًا ولطبيبة بمستشفى المراغة المركزي خصوصًا، من تعدي محافظ سوهاج عليها لفظًا واتهامها بالتقصير وانعدام الضمير، بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب.

وقال البيان إنه “نظرًا لأن الموقف يحمل الكثير من التجني من محافظ الإقليم على الطبيبة خاصة وعلى الأطباء عامة ويؤدي إلى زيادة العنف الموجه ضد الأطباء وزيادة حالات الاعتداء عليهم، ولها أثر مباشر على زيادة عدد الاستقالات وهجرة الأطباء والعجز في أعدادهم، وتحميلهم مشاكل المنظومة مثل عجز الإمكانيات وعدم توافر الادوية وغيرها”.

وأثار رد فعل محافظ سوهاج بشأن طبيبة بمستشفى مراغة المركزي، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وغضبًا في نقابة الأطباء.

وقرر المحافظ إحالة طبيبة للتحقيق، لأنها لم تكشف على الطفل، رغم كونها “طبيب نساء وتوليد مقيم”.

وكان اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، قرر اليوم الثلاثاء، إقالة مدير مستشفى المراغة المركزى والمدير المناوب من منصبهما وإحالة العاملين بالنوبتجية للتحقيق، “لتردي الحالة الطبية بالمستشفى”.

واتهم مصدر في نقابة الأطباء المحافظ بانتهاك خصوصية الأطباء والمرضي تصويرهم، داخل غرف الكشف، بداعي أنهم لا يقومون بواجبهم.

وتابع المصدر لـ“تليجراف مصر” أن النقابة ستلجأ للتصعيد ضد المحافظ، في حال عدم اعتذاره للطبيبة، مؤكدا أنها لم تخالف القانون وتعليمات وزارة الصحة والسكان، لأن المرضى لم يقطعوا تذاكر للكشف، حيث تقول تعليمات وزارة الصحة والسكان، إنه لا يحق للطبيب الكشف على المريض بدون الحصول على تذكرة.

search