الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 م

التقديم للكليات العسكرية 2024.. الموقع والشروط

 التقديم للكليات العسكرية

التقديم للكليات العسكرية

أعلن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفـاع  والإنتـاج الحربي، الفريق أول عبد المجيد صقر، قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية، والتي تضم كليات “حربية – بحرية – جوية – دفاع جوي”، و"الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية"، لذلك يسأل البعض عن موقع التقديم للكليات العسكرية 2024.

موقع التقديم للكليات العسكرية 2024

وفيما يخص موقع التقديم للكليات العسكرية 2024، فيمكن للطلاب أو أولياء الأمور الذين يرغبوا في التقديم، الضغط على هذا الرابط.. أضغط هنا، في موعد يبدأ من الخميس الموافق 18 يوليو 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

على أن يكون التقديم والتسجيل على النحو الآتي:

-يتقدم الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات خريحي من 2023، من 18 يوليو، وحتى 11 أغسطس.

-يتقدم الطلاب الحاصلين على المؤهلات العليا من 18 يوليو وحتى 15 سبتمبر.

-يتقدم الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات خريحي من 2024، من 12 أغسطس وحتى 15 سبتمبر.

-سيتم فتح باب التسجيل على الموقع بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة.

-سيتم إتاحة التسجيل لطلبة الثانوية العامة الدور الثانى على موقع التنسيق للكليات والمعاهد العسكرية بعد ظهور نتيجة الدور الثانى بـ72 ساعة.

الكليات العسكرية


شروط القبول في الكليات العسكرية 2024

وفيما يخص شروط القبول في الكليات العسكرية 2024، فتضمنت الآتي:

-أن يكون الطالب مِصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية.

-أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة (الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعى).

-أن يكون الطالب مُقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية فى حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2023.

-ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون الطالب حَسن السير والسلوك.

-أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال  فترة دراسته بالكلية.

-ألا يكون الطالب قد إستقال أو فُصل تأديبياً من أى ( كلية - معهد - مدرسة ) عسكرية / مدنية ، وألا يكون الطالب قد أعُفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية ، وألا يقل الطول عن ( 170 سم ) لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتى يسمح بها حتى ( 158سم ) كحــد أدنـــى.

-أن يكون الطالب لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعــة المتقدمــة خلال العام حالة عدم لياقتة الطبية.

-أن يجتاز الطالب بنجاح إختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الإختبار فى نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم إجتيازه الإختبار. 

search