الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 ص

موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024.. ماذا عن المجنسين؟

ضابط الكلية الحربية

ضابط الكلية الحربية

خاطر عبادة

A A

يهتم كثير من الطلاب خريجي الجامعات المصرية بمعرفة موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024، وشروط التقديم عبر موقع الكليات العسكرية.

في السطور التالية، نوضح بالتفصيل كل ما تريد معرفته عن تفاصيل تقديم الضباط المتخصصين حربية لعام 2024، وما هي أبرز التخصصات المتوفرة.

ضابط بالكلية الحربية 

موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024

صدّق الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ، اليوم الأربعاء، على قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية من حملة الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجى الجامعات الحكومية والخاصة وحاملي المؤهلات العليا (محاربين).

كشفت القوات المسلحة عن موعد تقديم الضباط متخصصين حربية 2024، حيث يتم فتح باب التقديم بالكليات العسكرية بدءًا من منتصف شهر نوفمبر ولمدة تزيد عن شهر، كما تقبل طلبات التقديم من خريجين وحاملي المؤهلات العليا وفقا للسنوات الماضية أيضا.

الأوراق المطلوبة لتقديم ضباط متخصصين

يشترط التقديم للالتحاق بدفعة الضباط المتخصصين، الأوراق التالية، وهي:

صورة كارت الطول والوزن يحصل عليها عند التقديم في الكلية الحربية.

شهادة حسن السير والسلوك (يحصل الطالب عليها بمعرفة الكلية المقيد بها).

صورة البطاقة الشخصية

صورة معتمدة من المؤهل الجامعي والدرجة العلمية.

أصل شهادة ميلاد كمبيوتر.

التخصصات المطلوبة لتقديم الضباط المتخصصين حربية للعام الماضي

شملت التخصصات المطلوبة من المختلط “ذكور/ إناث” الحاصلين على الدراسات العليا، الكليات التالية ( الحاسبات والمعلومات والذكاء الإصطناعي – لغات انجليزى – تجارة – زراعة – إعلام وصحافة – العلوم تخصصات ( كيمياء – كيمياء مزدوجة –  كيمياء حيوية –  فيزياء ).

شروط تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024

 

أن يكون الطالب/ الطالبة ووالديه وأجداده مصريين ( عن غير طريق التجنس) وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية دولة أخرى.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه/ عليها بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وألا يكون الطالب/ الطالبة قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي (كلية – معهد – مدرسة) عسكرية أو مدنية.

ألا يكون الطالب قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية (للذكور) ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم، وألا يقل الطول عن (170 سم) للذكور و( 155 سم) للإناث.

أن يكون الطالب/ الطالبة لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام في حالة عدم اللياقة الطبية.

أن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة (للذكور) فى حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر دون تردد، ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن 3 ثواني من إصدار الأمر بالقفز.

أن يجتاز الطالب/ الطالبة بنجاح الاختبارات النفسية والاختبارات الطبية المتقدمة التي تشمل (التحاليل التخصصية المتقدمة).

أن يجتاز الطالب/ الطالبة الاختبار الشخصي (كشف الهيئة) وفقًا لتقييم لجنة الاختبار وطبقًا لأسبقية اختياره وكذا درجة التفوق.

search