الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:27 ص

موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024

كلية التربية الرياضية

كلية التربية الرياضية

خاطر عبادة

A A

مع اقتراب نهاية امتحانات الثانوية العامة 2024، يبحث كثير من الطلاب عن موعد اختبارات كليات التربية الرياضية 2024، في مختلف الجامعات المصرية.

كلية التربية الرياضية 


اختبارات كلية التربية الرياضية 2024

تشترط كليات التربية الرياضية خوض الطلبة الراغبين في التقدم عبر كلياتها بمختلف الجامعات الحكومية المصرية، اختبار قدرات بجانب الحصول على درجة تنسيق الجامعات المصرية 2024، حيث يجب على الطلاب معرفة الموعد الرسمي، للمبادرة بالحجز والتسجيل في أي من الكليات المحددة التي يشترط فيها خوض امتحان القدرات.

ومن بين الكليات التي تشترط خوض امتحان القدرات: (كلية الفنون التطبيقية - كلية الفنون الجميلة - كلية التربية الموسيقية - كلية التربية الفنية - كلية التربية الرياضية).

موعد اختبار القدرات 2024

ومن المقرر، وفقا لاجتماع اللجنة العليا المختصة باختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي، أمس الإثنين، بدء اختبارات القدرات في جميع الجامعات والكليات للعام الدراسي 2025/2024، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل 20 يوليو.

لكن لم تحدد اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالجامعات، موعد محدد أو يوم بدء اختبارات القدرات بكليات التربية الرياضية، إذ سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي عقب انتهاء امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024.

لن ينتظر الطلاب كثيرا، بعد انتهاء امتحاناتهم في 20 يوليو المقبل بعد أداء اليوم الأخير من ماراثون الثانوية العامة، حيث يتوقع أن يكون موعد اختبارات القدرات لكليات التربية الرياضية في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري.

واختبارات القدرات لها أهمية جوهرية خلال العملية التعليمية، خصوصا في بعض الكليات العملية والفنية وأكثر من كونها عملية روتينية في نظر بعض الطلاب، حيث تستهدف كشف مدى استعداده ورغبتهم في الالتحاق بالتخصصات الراغبين في التقدم إليها وفقا لقدراتهم واستعداداتهم، كما تستهدف أيضا اكتشاف قدرات الطلاب العملية، والرياضية والقدرات الإبداعية، مما يساعد على تهيئتهم لمعرفة التخصصات الأكاديمية والمهنية الأنسب واكتشاف مواهبهم .

search