الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

تأجيل أم أزمة مع صندوق النقد؟.. الحكومة تكشف

محمد الحمصاني

محمد الحمصاني

نيفين عبد الغني

A A

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لا توجد أزمة مع صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى أن ما حدث هو تأجيل جلسة الصندوق إلى 29 يوليو الجاري.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "علي مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي، ويذاع علي فضائية "صدي البلد"، أن الصندوق يؤكد على ضرورة دعم الاقتصاد المصري وسنستمر في عمليات الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى أن المجموعة الاقتصادية تمثل أهمية خاصة في مهام عمل الحكومة الجديدة، ومهمتها متابعة الأحداث الاقتصادية، وتحقيق التوازن في المؤشرات الرئيسية للاقتصاد، وعليها وضع الخطوط العريضة للسياسة النقدية للدولة.

وأضاف أن الدولة تمكنت من تحقيق فائض أولي بقيمة بـ857 مليار جنيه في موازنة العام الماضي، وانخفض الدين الخارجي من 168مليار دولار إلى 160 مليار دولار العام الماضي.

وأكد الحمصاني، أن برنامج الطروحات الحكومية مستمر في إطار الحرص على تنفيذ وثيقة سياسية ملكية الدولة، وتحقيق أرباح للدولة.

وعن قانون التصالح الجديد، قال الحمصاني إن التصالح في مخالفات البناء علي رأس أولويات الحكومة، ورئيس الوزراء يركز على هذا الملف خلال اجتماعاته مع المحافظين، وتم تكليف مسؤول في كل محافظة للتعامل معه لما له من أهمية قصوي.

search