الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:16 ص

توقعات بوصول سعر أوقية الذهب إلى 3000 دولار

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

محمود كمال

A A

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، خلال تعاملات الأربعاء، مدفوعة بارتفاع التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، واستمرار التوترات الجيوسياسية التي تزيد الطلب على الذهب كأصل ملاذ آمن.

وارتفع السعر العالمي لأونصة الذهب بنسبة 0.2% في تعاملات اليوم، ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2482 دولارًا للأونصة، من 2467 دولارًا للأونصة في بداية تعاملات اليوم، ويتم تداوله حاليًا بسعر 2457 دولارًا للأونصة.

وفقًا لتقرير حديث صادر عن مجموعة سيتي الدولية المالية، قد ترتفع أسعار الذهب إلى مستوى 3000 دولار للأونصة بسبب احتمال حدوث زيادات كبيرة في التدفق النقدي.

وقال البنك، إن الضعف في سوق العمل الأمريكي، والاتجاه النزولي العام في التضخم، والضعف الملحوظ في مؤشر أسعار المستهلكين في يونيو، أدى إلى تزايد الدعوات لمجلس النظام للتحول إلى تخفيف السياسة النقدية.

وسجلت صناديق الذهب المتداولة في البورصة أسوأ أداء نصف سنوي لها منذ عام 2013، مع خسارة سنوية قدرها 6.7 مليار دولار حتى تاريخه، وانخفضت حيازات الذهب المتداولة في الصناديق المتداولة بمقدار 120 طنًا إلى 3105 أطنان، وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

وشهدت الأسواق المالية العالمية مؤخراً تدفقاً لرؤوس الأموال إلى سوق الذهب العالمية، سواء من خلال المضاربة في العقود الآجلة أو التدفقات إلى الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب.

search