الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:27 ص

استعدادًا لمحاكمة "سفاح التجمع".. تشديدات أمنية في محيط "جنايات القاهرة"

 استعدادًا لمحاكمة "سفاح التجمع"

استعدادًا لمحاكمة "سفاح التجمع"

احمد عادل - خلود طارق

A A

شهد محيط محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، حالة من التشديدات الأمنية استعدادًا لبدء ثالث جلسات محاكمة سفاح التجمع، المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي. 

من المقرر أن تستمع هيئة المحكمة إلى دفاع المتهم ومرافعة النيابة العامة.

تفاصيل الجلسة السابقة

شهدت الجلسة السابقة تطورات مثيرة، حيث تنحى دفاع المتهم عن القضية بعد مشاهدتهم فيديوهات عنيفة ظهر فيها المتهم بصحبة ضحاياه. 

ظهر المتهم بالملابس البيضاء والكمامة في المحكمة، حيث تم إيداعه بمفرده داخل غرفة حجز منفصلة عن باقي الغرف التي يوجد فيها باقي المحبوسين.

تحقيقات النيابة

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم المعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، مؤكدة أنه جارٍ استكمال التحقيقات. وردت النيابة العامة ببلاغ في 16 مايو الماضي عن العثور على جثة سيدة مجهولة على طريق "30 يونيو" بدائرة محافظة بورسعيد. 

انتقلت النيابة لمسرح الجريمة لمعاينة الجثمان، وأصدرت قرارًا برفع البصمات العشرية والتصوير الجنائي للجثة لتحديد هويتها، وندب الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلب تحريات الشرطة التي حددت شخصية الجثة والقاتل الذي اصطحبها إلى مسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية.

اعترافات المتهم

اعترف المتهم في التحقيقات بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لتعاطي المخدرات وممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، ومن ثم قتلهم وتصوير تلك الأفعال باستخدام هاتفيه. 

أقر المتهم بواقعة قتل المجني عليها التي أيدتها تحقيقات النيابة العامة، حيث عُثر على مقاطع فيديو تظهر المتهم وهو يقوم بأفعال جنسية مع الجثث.

قضايا مشابهة

كشفت النيابة العامة أن المتهم ارتكب جريمة مماثلة مع سيدة أخرى عُثر على جثتها في 13 إبريل الماضي على جانب الطريق باتجاه محافظة الإسماعيلية. 

بمواجهة المتهم، أقر بارتكاب الجريمة وأجرى محاكاة تمثيلية لكيفية ارتكاب الجرائم، وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطي المخدرات وكميات من العقاقير الطبية.

استنتاجات النيابة

حصرت النيابة العامة حالات العثور على الجثث المجهولة في وقت معاصر للجرائم، وتوصلت إلى جريمة ثالثة تتشابه مع الجرائم السابقة، حيث ثبت بتقرير الطب الشرعي العثور بأحشاء المجني عليها على ذات العقار الطبي الذي يستخدمه المتهم. 

أكدت التحريات ارتكاب المتهم للجريمة، وتم مطابقة الأرقام الصادرة والواردة من وإلى هواتف المتهم والمجني عليهن لتحديد نطاقها الجغرافي بالتزامن مع الجرائم.

مرافعة النيابة

تأكدت النيابة العامة بفحص آلات المراقبة المثبتة بمحطات تحصيل الرسوم بطريق 30 يونيو من عبور المتهم تزامنًا مع تخلصه من الجثث.

مرافعة المتهم

أدلى المتهم باعترافات صادمة أمام النيابة، واصفًا زوجته بأنها "شيطانة مستهترة" تهتم فقط بالجنس وتعاطي المخدرات، مؤكدًا أنها أدخلته لعالم المخدرات والجنس.

تستمر محاكمة المتهم وسط إجراءات أمنية مشددة ومتابعة إعلامية مكثفة، في انتظار الحكم النهائي من المحكمة.

search