الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:14 م

اندلاع حريق بطائرة خلال إقلاعها إلى القاهرة.. وإجراءات عاجلة

شركة النيل للطيران

شركة النيل للطيران

روان عبدالباقي

A A

تعرضت رحلة شركة النيل للطيران رقم NIA 232 المتجهة من الدمام بالسعودية إلى القاهرة، اليوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024، إلى حريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن طاقم القيادة ألغى عملية الإقلاع وأخلى ركاب الطائرة باستخدام منزلقات الطوارئ بنجاح وبدون أي إصابات، وعلى وجه السرعة قدمت الشركة العناية اللازمة للركاب وتوفير رحلات بديلة وفنادق للإقامة لضمان راحة وسلامة الركاب.

بدء تحقيق شامل

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ السلطات الجوية المختصة وبدء تحقيق شامل في ظروف الواقعة، موضحة “نتعاون بشكل كامل مع جميع الجهات المعنية، وتلتزم النيل للطيران بتنفيذ أعلى معايير السلامة وتطبيق كافة الإجراءات المتبعة”.

في 11 يوليو الماضي، تعرضت طائرة تابعة للخطوط السعودية من طراز A330 لحريق في منظومة الهبوط الرئيسية أثناء هبوطها في مطار بيشاور الدولي اليوم، مما أدى إلى خروجها عن مسار المدرج.

ووفقًا لبيان رسمي صادر عن الخطوط السعودية، تمكن جميع الركاب على متن الطائرة من النزول بأمان عبر زلاقات النجاة دون وقوع أي إصابات.

وأوضح البيان أنه لوحظ انبعاث دخان من أحد الإطارات أثناء الهبوط، فتمّ إيقاف الطائرة على الفور وإبلاغ السلطات المختصة، وهرع طاقم الطائرة لإجلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم بأمان.

تواصل التحقيقات

وتخضع الطائرة حاليًا لفحص فني شامل من قبل المختصين لتحديد سبب الحريق ومدى الأضرار التي لحقت بها.

وأكدت الخطوط السعودية التزامها بأعلى معايير السلامة والأمان، وأنها ستعمل على إعادة تشغيل الرحلات الجوية إلى بيشاور فور التأكد من سلامة جميع الطائرات.

search