الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:31 ص

اعتماد منشآت طبية جديدة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

الدكتور احمد طه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

الدكتور احمد طه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلن الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، اليوم عن موافقة اللجنة العليا للاعتماد على منح شهادات الاعتماد لعدة منشآت طبية في مختلف المحافظات. 

تضمنت القائمة مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق في الشرقية، مستشفى القصاصين بالإسماعيلية، مستشفى الجمعية الشرعية لرعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بالقاهرة، مستشفى روفان بأسيوط، العيادات الطبية المجمعة لأعضاء هيئة الشرطة بأسوان، عيادات الغندور التخصصية بالشرقية، مركز هدى يسري عبدالله للأشعة بالإسماعيلية، ومركز الماسة للأشعة بالإسماعيلية.

نجاحات وتجديدات

قررت اللجنة أيضًا منح شهادة الاعتماد لمركز طب أسرة نفسشة بالإسماعيلية، ووحدة طب أسرة الحريباب بأسوان، وفقًا لمعايير الجودة الوطنية الصادرة عن الهيئة. كما وافقت اللجنة على تجديد الاعتماد لمستشفى دار الشفاء بالقاهرة.

أهمية الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور أحمد طه على أهمية انضمام المنشآت الصحية المتخصصة إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى دورها الفاعل في تحسين جودة الرعاية الصحية وزيادة رضا المتعاملين. 

وأوضح أن هذا الانضمام يسهم في توفير مجموعة واسعة من التخصصات والخدمات الصحية، مما يزيد من فرص حصول المرضى على خدمات طبية متميزة وشاملة بتكاليف مادية أقل.

التزام بالجودة

أشار طه إلى أن إقبال المنشآت الصحية الخاصة على تطبيق معايير الجودة والانضمام للتأمين الصحي الشامل يعكس التزامها بتقديم خدمات صحية متميزة، مما يضمن تحسين الأداء وتقليل الأخطاء الطبية، ويعزز من تجربة المرضى وثقتهم ويزيد من رضاهم.

ميزة تنافسية واستدامة مالية

وأوضح رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن إقبال المنشآت الصحية من خارج محافظات المرحلة الأولى على تطبيق معايير الجودة والحصول على اعتماد الهيئة يعكس إدراك القيادات الصحية لهذه المنشآت لقدرة الاعتماد على تحقيق ميزة تنافسية بين مقدمي الخدمة وضمان الاستدامة المالية للمنشأة.

معايير الاعتماد

وأضاف الدكتور أحمد طه أن موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية يتم بناءً على تقارير فريق مؤهل ومدرب على أعلى مستوى من المراجعين الملتزمين بتقييم المنشآت وفقًا لأدلة معايير الاعتماد الوطنية الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من "الإسكو".

أخبار متعلقة

search