الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

ضبط 82 ألف مطبوع تجاري دون تصريح داخل مطبعة بالقاهرة

مطبوعات تجارية دون تصريح

مطبوعات تجارية دون تصريح

محمد أبو الغيط

A A

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 82 ألف مطبوع تجاري بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بمحافظة القاهرة.

تفاصيل الواقعة

وطبع مالك المطبعة العديد من المطبوعات التجارية دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وبدون تصريح من الجهات المعنية، بالمخالفة للقانون.

تم استهداف المطبعة وضبط المدير المسئول، وعُثر بحوزته على 82 ألف مطبوع تجاري عبارة عن علب كرتونية وملصقات لمنتجات خاصة بشركات محلية وعالمية دون تفويض من أصحاب الحقوق.

اعترف المدير بارتكابه المخالفات بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط أسلحة ومخدرات

في سياق متصل، ضبطت الأجهزة الأمنية 53 قضية حيازة أسلحة نارية، شملت 22 بندقية آلية، 23 بندقية خرطوش، طبنجة، و 21 فرد محلي، وعدد من الطلقات المختلفة الأعيرة، بحوزة 53 متهمًا (لـ 41 منهم معلومات جنائية).

كما تم ضبط 9 قضايا "اتجار" في المواد المخدرة، شملت 1,250 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وكمية من مخدري "الشابو، الهيروين" بحوزة 9 متهمين (لـ8 منهم معلومات جنائية).

بالإضافة إلى ضبط قضيتين "اتجار" في المواد المخدرة، شملت 8,300 كيلو جرام لمخدر الحشيش، و 5 كيلو جرام لمخدر البانجو، بحوزة متهمين.

كما تم ضبط 4 قضايا "اتجار" في المواد المخدرة والأسلحة النارية، شملت 7 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 7 كيلو جرام لمخدر البانجو، 6,500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، وكمية من مخدر الهيروين، بالإضافة إلى ضبط قطعتين من الأسلحة النارية، عبارة عن بندقية خرطوش، فرد محلي، وعدد من الطلقات، بحوزة 5 متهمين (لـ3 منهم معلومات جنائية).

search