الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 م

أصداء واقعة "المحافظ وطبيبة سوهاج" تصل إلى البرلمان (تفاصيل)

الحكومة أمام النواب

الحكومة أمام النواب

محمد حسن

A A

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، المنعقدة منذ صباح اليوم، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، جانبًا من الحديث عن طبيبة مستشفى المراغة بمحافظة سوهاج.

طبيبة مستشفى المراغة

وأثار فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لمحافظ سوهاج أثناء تفقده أحد المستشفيات، حالة من الاستياء، بعد إحالته طبيبة للتحقيق وتعنيفها، بدعوى تقصيرها في حق المرضى.

وتقدمت عضو مجلس النواب، مايسة عطوة، خلال كلمتها بالجلسة العامة بالشكر لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بعد رد اعتبار الطبيبة التي تعرضت للإهانة والتهميش، قائلة: “دي رسالة إن الحكومة تعرف قيمة المرأة المصرية.. تحية لوزير الصحة ورئيس الوزراء”.

وأضافت النائبة، أن ما حدث من اعتذار  لطبيبة منتقبة يؤكد أن مصر لا تفرق بين المواطنين.

اعتذار  رئيس الحكومة

وقدّم رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اعتذارًا للطبيبة خلال مؤتمر صحفي أمس، قائلًا: "إذا حدث تجاوز مع الطبيبة فأنا أعتذر لها، وأقول لها حقك عليّ، وخدمة المواطن هي الأولوية".

وقال مدبولي، إن هناك توجيهات لجميع المحافظين بضرروة متابعة كل الملفات التي تمس حياة المواطن، مشيرًا إلى أن المحافظ يعد واجهة الدولة التنفيذية والمسؤول عن متابعة العمل الميداني.

دعوة وزير الصحة

وأجرى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، اتصالًا تليفونيًا، بالطبيبة بمستشفى المراغة بسوهاج، سمر أنور.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال الاتصال التليفوني، على تقديره التام لأطباء وطبيبات مصر والفريق الطبي كافة، لافتًا إلى العمل على توفير كل الوسائل الممكنة، التي تكفل لهم أداء مهام عملهم وفقًا للمعايير العالمية المتعارف عليها، وما يستحقونه من تقدير واحترام.

ودعا عبد الغفار الطبيبة وزوجها، إلى زيارته في مكتبه بمقر وزارة الصحة يوم الإثنين المقبل.

search