الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

لغز امتناع كاظم الساهر عن الغناء في مصر 10 سنوات

كاظم الساهر يغني في العلمين

كاظم الساهر يغني في العلمين

محمد صالح

A A

يضع المسؤولين عن مهرجان "العلمين" الفني، اللمسات النهائية على حفل الفنان العراقي كاظم الساهر، الذي يقام مساء اليوم. 
ويتشوق الجمهور للقاء المطرب العراقي في حفلته الجديدة بمصر، ما ظهر في ردود أفعال المتابعين على إعلان  تفاصيل الحفل، وحلول كاظم الساهر ضيفًا على ثاني دورات المهرجان.


نفاذ التذاكر

نفذت جميع بطاقات الدخول بالكامل قبل ساعات قليلة من انطلاقة الحفل، وكانت شركة "تذكرتي" قد أعلنت عن 9 فئات للتذاكر هي الفئة الأولى: 150 ألف جنيه للصالات التي تستوعب 8 أفراد، الفئة الثانية: 80 ألف جنيه للجلوس على المنضدة المرتفعة بسعة 6 أفراد، الفئة الثالثة: 15 ألف جنيه للصف الأول، الفئة الرابعة: 12 ألف جنيه للتذكرة "royal".
الفئة الخامسة: 8 آلاف جنيه للتذكرة "diamond"، الفئة السادسة: 6 آلاف جنيه للتذكرة "platinum"، الفئة السابعة: 4 آلاف جنيه للتذكرة "gold"، الفئة الثامنة: 3 آلاف جنيه للتذكرة "silver"، الفئة التاسعة: 2000 جنيه للتذكرة "bronze".

أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر


شروط الحضور

وتشترط الجهة المنظمة للحفل الحضور  بما يتناسب مع القواعد العامة:
ممنوع دخول المأكولات.
ممنوع استرجاع أو تبديل التذاكر.
ممنوع الخروج خلال الحفل.
ممنوع الدخول بعد إغلاق البوابات.


نشاط فني في مصر

يحمل عام 2024 نشاط فني مميز للفنان العراقي كاظم الساهر، إذ غنى في 28 يونيو الماضي في مسرح شُيد له خصيصا بالتجمع الخامس.

إطلالة كاظم الساهر في مصر الشهر الماضي


لماذا غاب عن مصر؟

الفنان العراقي كاظم الساهر، زار مصر قبل عامين في 2022، وأحيا حفًلا مميزا في الساحل الشمالي، وشهد الحفل اهتمامًا كبيرًا من المتابعين باعتباره أول حفل للساهر بعد غياب 10 أعوام.
خلال سنوات الغياب، ردد المتابعين العديد من الأسباب الافتراضية لسبب غياب النجم العراقي، بينها امتناعه عن الغناء في مصر بعد 2011 بسبب عدم استقرار الأوضاع، فيما رد آخرون وتساءلوا عن استمرار الغياب رغم استقرار الوضع . 
تحدث فريق ثالث عن غضب موسيقي في مصر بسبب اصطحاب كاظم لمجموعة كبيرة من العازفين العراقيين في حفلاته بمصر، ما أغضب العازفين المصريين، لتبدأ أزمة نتج عنها غياب الساهر عن الغناء بمصر.


أسباب حقيقية

المطرب العراقي، لم يتحدث عن الأمر طوال سنوات الغياب، وعند تواجده في مصر عام 2022، حرص أن يتحدث ويوضح الأسباب بشكل تفصيلي. 
قال كاظم الساهر في تصريحات للإعلامية منى الشاذلي في سبتمبر 2022: "غبت عن الغناء بمصر، ولكني لم أغب عنها، جئت لمصر 3 مرات والتقيت الأصدقاء، ولكن الأمور الفنية تختلف".
وأوضح: "كان هناك العديد من الاتفاقات بخصوص حفلات جديدة، ولكنها لم تكتمل، وهذا أمر طبيعي يحدث مع جميع حفلاتي في العالم، ولكن الأمر كله يعود للشركة المسؤولة عن الحفلات، دائمُا أطلب منهم عدم العودة لي في مثل هذه الأمور، أرغب في الغناء والتلحين فقط".

search