السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

استعدادات لإنشاء منصة رقمية موحدة للمهندسين

نقيب المهندسين

نقيب المهندسين

أسامة حماد

A A

عقدت لجنة الاتصالات والتحول الرقمي بنقابة المهندسين بالقاهرة، بدعوة من النقيب طارق النبراوي، إجتماعا مع النقابة العامة، لمناقشة إنشاء منصة رقمية موحدة للمهندسين تتيح الخدمات النقابية أون لاين، وتحقق تواصلًا دائمًا بين الشركات ومهندسي مصر، ما يتيح فرص عمل وتدريب.

تشكيل لجنة

وأعلنت  لجنة الاتصالات والتحول الرقمي بنقابة المهندسين بالقاهرة، عن تشكيل لجنة من ذوي الخبرة لوضع الإطار العام لخطوات إنشاء المنصة الرقمية.

الهدف من المنصة

وأكد نقيب المهندسين، أن الهدف الأساسي من المنصة الرقمية الموحدة للمهندسين تطوير المهنة ورفع مستوى المهندسين ليكونوا في المكانة اللائقة بهم والعودة بالمهنة إلى عصرها الذهبي، من خلال تقديم أفضل الخدمات.

ومن جانبه قال رئيس لجنة الاتصالات والتحول الرقمي بنقابة القاهرة، أحمد مهران حسن، إن هدفنا تقديم أفضل خدمة للمهندسين وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل ورفع مستوى الوعي بتكنولوجيا المعلومات، خاصة وأنها تدخل في جميع مجالات العمل الهندسي وجميع مجالات الحياة عمومًا".

التحول الرقمي

وأكدت الاجتماع  على ضرورة إنشاء منصة رقمية موحَّدة لنقابة المهندسين، وإطلاق شبكة موحدة تضم البيانات الكاملة لكل مهندسي مصر، كما تم طرح فكرة عقد مؤتمر للتحول الرقمي برعاية نقيب المهندسين، وإطلاق مسابقة دولية في مجال الأمن السيبراني والتحول الرقمي يشارك فيها طلاب كليات الهندسة.

search