الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:47 م

تحريات حريق "جولدن مان هاوس": النيران التهمت غرفتين ولا إصابات (صور)

 حريق "جولدن مان هاوس"

حريق "جولدن مان هاوس"

محمد أبو الغيط

A A

كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة في حادث حريق عمارة محلات “جولدن مان هاوس” بمنطقة الأزبكية أن النيران التهمت غرفتين بالمبنى.

ماس كهربائى

وأضافت التحريات أن النيران شبّت في الغرفتين بعد ماس كهربائي بوحدة تكييف خارجية أعلى العقار، والتهم غرفتين على مساحة 350 مترًا بها كميات كبيرة من الملابس دون وقوع إصابات.

التحريات أشارت أيضًا إلى أن 7 سيارات إطفاء و2 خزان مياة استراتيجي وسلم هيدروليكي شاركت في إخماد النيران.

قوات الحماية المدنية

وسيطرت قوات الحماية المدنيّة بالقاهرة على حريق نشب في عمارة محلات “جولدن مان هاوس” بمنطقة الأزبكية، دون وقوع إصابات.

وفي التفاصيل، تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شرطة النجدة بوجود حريق في عمارة محلات “جولدن مان هاوس” بمنطقة الأزبكية، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة مدعومة بـ7 سيارات إطفاء، و2 خزان مياة استراتيجي وسلم هيدروليكي.

حريق

وتبيّن نشوب حريق داخل غرفتين بالسطح تحتويان على كميات ضخمة من الملابس، وتم محاصرة النيران لإخمادها، ويقوم رجال المباحث حاليًا بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي واقعة أخرى، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة طيبة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة العلامات الإرشادية وقواعد أعمدة الإنارة الخاصة بالطرق العامة، أثناء محاولتهم سرقة قاعدة أحد أعمدة الإنارة على محور اللواء سمير فرج.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة أعمدة الإنارة والعلامات الإرشادية خلال الحملات الدورية لضبط الخارجين عن القانون.

قسم شرطة طيبة 

نجحت مباحث قسم شرطة طيبة في ضبط “م.أ.ف” (52 عامًا)، عاطل، سبق اتهامه في قضيتين (مشاجرة وسلاح ناري)، و"م.م.ف" (22 عامًا)، عاطل، و"ع.م.أ" (15 عامًا)، عاطل، وجميعهم من ناحية الزينية قبلي بدائرة مركز طيبة.

وبمواجهتهم، أقروا بارتكابهم هذه السرقات وأنهم يبيعون المسروقات للمدعو “أ.ع”، صاحب مخزن خردة بدائرة قسم الأقصر، وسبق اتهامه في عدد من القضايا (خطف، وسرقة مبلغ مالي وذهب، واستجداء سائحين). وتم ضبط المتهم الأخير أيضًا.

كما تم ضبط التشكيل العصابي بحوزتهم عدد من القواعد الحديدية الخاصة بأعمدة الإنارة وعدد من العلامات الإرشادية للطرق العامة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

search